الرياضة

في مستهل رئاسته للعميد.. الصنيع يصطدم بملايين بيتوركا

جدة- البلاد

يبدأ حمد الصنيع، الرئيس الجديد لنادي الاتحاد، أول مهمة مع العميد، بعد اقتراب غرفة فض المنازعات بالاتحاد الدولي “فيفا”، من إصدار عقوبة جديدة، حول قضية المدرب الروماني فيكتور بيتوركا، على خلفية شكواه من إنهاء عقده، ورحيله؛ بسبب عدم التزام الإدارة ببنود التعاقد. وألزم “فيفا”، في وقت سابق، الاتحاد بضرورة سداد 26 مليون ريال، للمدرب بيتوركا،

تمثل مستحقاته عن فترة عمله الأخيرة بالنادي. واستهل الصنيع، عمله بطريقة ودية، عندما قابل الجهازين الفني والإداري واللاعبين، لكنه رفض استلام المهمة رسميا، قبل أن تتم إجراءات تسليم وتسلم العميد، تحت إشراف الهيئة العامة للرياضة. وسوف تلجأ إدارة الاتحاد، برئاسة حمد الصنيع، إلى الاستئناف على قرار “فيفا”؛ حتى تستطيع أن تمنح نفسها، المزيد من الوقت لدراسة الموقف القانوني.

ويعاني العميد من الديون المتراكمة الكثيرة، فضلًا عن قرارات وغرامات من الاتحاد الدولي لكرة القدم. وترجع تفاصيل القضية، إلى محاولة مجلس إدارة الاتحاد الأسبق، وضع عدة شروط جديدة في عقد المدرب الروماني، ومطالبته بالتخلي عن بعض مساعديه، بالإضافة إلى التعاقد مع لاعبين دون الحصول على موافقته، ما أغضب بيتوركا. ودخل الطرفان في حالة شد وجذب، وصلت إلى الشرطة ومخاطبات من وكيل أعماله. انتهت بمغادرته إلى بلاده، ورفعه شكوى للفيفا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *