الرياضة

في دوري الأبطال.. قمة بين رفاق صلاح وسان جيرمان في حديقة الأمراء

إعداد : محمود العوضي

يشهد ملعب حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية باريس اليوم، قمة من العيار الثقيل بين باريس سان جيرمان، وليفربول، وذلك في إطار الجولة الخامسة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا 2018-2019.
يتنافس الفريقان في المجموعة الثالثة المشتعلة والمعقدة؛ إذ يحتل نابولي الصدارة برصيد 6 نقاطٍ، وهو نفس رصيد الريدز المتواجد بالمركز الثاني بفارق المواجهات المباشرة، أما المركز الثالث فيحتله الفريق الباريسي برصيد 5 نقاط، ويتذيل المجموعة النجم الأحمر بـ4 نقاط. كانت مباراة ليفربول الأخيرة في ذات الأذنين ضد الفريق الصربي، وخسرها بهدفين نظيفين، وسيكون عليه تحقيق الفوز اليوم لضمان التأهل لدور الـ16 مبكراً قبل مباراة الجولة السادسة ضد أبناء الجنوب الإيطالي، وإلا سيدخل محمد صلاح وزملاؤه في حساباتٍ معقدةٍ قد تُطيح بهم من البطولة. على الجانب الآخر يحتاج زملاء نيمار إلى الفوز بخطف المركز الثاني من الريدز، لكن التعادل لن يكون في غاية السوء لهم، فبالرغم من أنهم سيظلون في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، فلن ينتهي أملهم في التأهل، وذلك لأن مباراتهم الأخيرة ستكون ضد النجم الأحمر الطرف الأضعف في المجموعة. يستمر غياب أليكس أوكسليد-تشامبرلين عن ليفربول؛ للإصابة، بالإضافة إلى آدم لالانا والمهاجم ريان بريوستر لنفس السبب، ولن يفتقد الفريق أي لاعب آخر بداعي الإيقاف، وستكون كل الخيارات متاحة أمام المدرب يورجن كلوب لخوض هذه المباراة وخطف الثلاث نفاط. سيعتمد كلوب على طريقته المعتادة في دوري الأبطال، وسيستمر في الاعتماد على فيرجيل فان دايك وجو جوميز في مركز قلب الدفاع، وسيقود الهجوم الثلاثي القوي صلاح وفيرمينو وماني. في المقابل، ربما سيفتقد باريس سان جيرمان الثنائي الأبرز في الفريق نيمار وكيليان مبابي بداعي الإصابة، وسيلحق بهما ستانلي نسوكي وخيسي رودريجيز لنفس السبب، بالإضافة إلى الظهير كولين داجبا، ولن يفتقد الفريق أي لاعب بداعي الإيقاف. سيحاول المدرب توخيل إيجاد حلول إذا تأكد غياب البرازيلي والفرنسي عن المباراة، وسيدفع بموتينج بدلًا من نيمار وسيكون ديباي هو بديل مبابي، وسيدفع بكيمبيمبي في مركز الظهير الأيسر بدلاً من داجبا المصاب.
وفي ذات الجولة، ستكون هناك أيضا قمة فرنسية إسبانية بين أتلتيكو مدريد وموناكو، ورغم أن الأبيض والأحمر ضمن عدم التأهل لدور الـ16، إلا أنه في حاجة ماسة للفوز للصعود للمركز الثالث في محاولة للتحول للدوري الأوروبي، أما الروخيبلانكوس فلا يحتاج إلا للتعادل للصعود لكن بشرط انتصار بوروسيا دورتموند على كلوب بروج.
وسيواجه برشلونة آيندهوفن الهولندي، بعد ضمانه التأهل في الجولة الرابعة، وفي نفس المجموعة سيحتدم الصراع على بطاقة العبور الثانية بين توتنهام والإنتر المُنافسين المباشرين عليها، وسيدخل النيراتزوري المباراة، وهو يمتلك فرصتي الفوز والتعادل للتأهل، أما السبيرز فلا يكفيهم إلا الانتصار بأي نتيجة لخطف البطاقة المتبقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *