الرياضة

في ختام معسكره الأوروبي.. الأخضر السعودي في اختبار صعب أمام بلجيكا ببروكسل

جدة- البلاد

يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم اليوم إختبارا جديا عندما يواجه نظيره البلجيكي، على ملعب الملك بودان، في العاصمة بروكسل، ضمن استعدادات المنتخبين لخوض غمار منافسات كأس العالم 2018 في روسيا، ويهدف المنتخب السعودي لتقديم نتائج إيجابية في اللقاءات الودية، وذلك لرفع الروح المعنوية للاعبين قبل الدخول إلى المونديال، ويسعى المدير الفني للمنتخب الأخضر بالدفع بتشكيل قوي وتدعيم المناطق المختلفة داخل المستطيل الأخضر وبالمثل يتطلع المنتخب البلجيكي للفوز على الأخضر السعودي.

جدير بالذكر أن منتخبنا الوطني صعد إلى مونديال روسيا بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال في المجموعة التي ضمت كلا من السعودية واليابان وأستراليا والإمارات والعراق وتايلند، بينما صعد المنتخب البلجيكي بعد تصدره المجموعة الثامنة في التصفيات الأوروبية، وقدم المنتخب أداء رائعا في التصفيات حيث لم يخسر في أي لقاء، وتعادل في لقاء واحد فقط، وهي دفعة رائعة لتقديم مستوى جيد في مونديال روسيا 2018

وبلا شك، فإن تلك المواجهة ستكون بمثابة بروفة قوية للأخضر وأشبه بالامتحان، كما أكد الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي المدير الفني ؛ نظراً لقوة المنافس، وما يتمتع به من إمكانات فنية وبدنية عالية.

ويسعى المنتخب السعودي لتحدي نجوم بلجيكا على غرار إيدين هازارد المحترف في تشيلسي الإنجليزي، وكيفين دي بروين المحترف في مانشستر سيتي.

وستحمل المواجهة المرتقبة بين الفريقين، اللقاء الثالث في تاريخ المواجهات التي جمعت بينهما، حيث لم تنته أي مباراة بينهما بالتعادل السلبي، أو الإيجابي.

وكانت أولى المواجهات التي جمعت بين السعودية وبلجيكا في مرحلة المجموعات لبطولة كأس العالم التي أقيمت عام 1994، والتي فاز خلالها الأخضر بهدف نظيف.

ويعود الفضل في تحقيق الفوز بتلك المباراة إلى سعيد العويران، الذي تمكن من تسجيل هدف الفوز والثلاث نقاط في الدقيقة الخامسة من زمن اللقاء.

وتجدد اللقاء بين الفريقين عام 2006، لكنها جاءت ودية، وحسمها البلجيكيون وقتها لصالحهم بالفوز بهدفين لهدف.

وأحرز ثنائية بلجيكا وقتها توم كالوي وأنطوني فاندن بوري في الدقيقتين الثانية و55، بينما جاء هدف الأخضر بالنيران الصديقة عن طريق بارت غور بالخطأ في مرماه في الدقيقة 33.

وتقام المباراة في العاشرة إلا ربعاً بتوقيت المملكة وستنقل مباشرة على الهواء عبر القناة الرياضية السعودية الأولى على أن يسبقها استديو تحليلي على غرار مباراة أوكرانيا.

تجدر الاشارة إلى أن الأخضر سيواجه البيرو في الثالث من يونيو المقبل، ومن ثم المانيا حاملة لقب كأس العالم في الثامن من الشهر نفسه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *