محليات

في ختام زيارته لباريس..ولي العهد للرئيس الفرنسي: مباحثاتنا أثبتت متانة العلاقات بين بلدينا والرغبة المشتركة في تعميق التعاون بينهما

الرياض- باريس- واس
صدر عن الديوان الملكي أمس، البيان التالي:
“بيان من الديوان الملكي”
بناءً على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – واستجابةً للدعوة المقدمة من حكومة مملكة إسبانيا، غادر، بحفظ الله ورعايته، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، هذا اليوم الأربعاء 25 / 7 / 1439هـ الموافق 11 / 4 / 2018م ( أمس) إلى مملكة إسبانيا في زيارة رسمية، يلتقي خلالها جلالة ملك مملكة إسبانيا فيليبي السادس، ودولة رئيس الوزراء السيد مريانو راخوي بري، وعدداً من المسؤولين لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.
حفظ الله، سموه، في سفره وإقامته.
وقد غادر سمو ولي العهد باريس أمس، مختتماً زيارة رسمية للجمهورية الفرنسية.
وكان في وداع سمو ولي العهد لدى مغادرته المطار صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز بن بندر بن عبدالعزيز ومعالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى فرنسا، الدكتور خالد العنقري، ورئيس منطقة لوبورجي باتريك لابوز، ومندوب المملكة في اليونيسكو الدكتور إبراهيم البلوي، وعدد من المسؤولين في السفارة.
وبعث سمو ولي العهد برقية شكر لفخامة الرئيس إيمانويل ماكرون رئيس الجمهورية الفرنسية، فيما يلي نصها:
فخامة الرئيس إيمانويل ماكرون
رئيس الجمهورية الفرنسية
تحية طيبة:
يسرني إثر مغادرتي بلدكم الصديق، أن أقدم لفخامتكم بالغ الشكر والتقدير، على ما وجدته والوفد المرافق من حسن الاستقبال وكرم الضيافة.
فخامة الرئيس، لقد أثبتت المباحثات التي عقدناها متانة العلاقات بين بلدينا، والرغبة المشتركة في تعميق التعاون بينهما في المجالات كافة، وفقاً لرؤية سيدي خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وفخامتكم، والتي تهدف إلى تحقيق مصالح البلدين والشعبين الصديقين، وتعزيز الأمن والاستقرار الدوليين.
متمنياً لفخامتكم موفور الصحة والسعادة، وللشعب الفرنسي الصديق المزيد من التقدم والازدهار.
محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود
ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء
وزير الدفاع
وكان فخامة الرئيس ايمانويل ماكرون رئيس الجمهورية الفرنسية، قد أقام في قصر الإليزيه في العاصمة الفرنسية باريس مأدبة عشاء؛ تكريما لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بمناسبة زيارته الحالية للجمهورية الفرنسية، بحضور دولة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري.
حضر مأدبة العشاء أصحاب السمو والمعالي، أعضاء الوفد الرسمي، والمرافق لسمو ولي العهد، وكبار المسؤولين في الحكومة الفرنسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *