الرياضة

في ختام الجولة13 من الدوري السعودي للمحترفين.. الهلال في ضيافة الفتح وأحد يتحفز للأهلي..والتعاون يواجه الاتفاق

تقديم- محمود العوضي

تختتم اليوم الجولة الثالثة عشرة، والأخيرة من الدور الأول، بإقامة ثلاث مباريات تجمع بين الفتح والهلال ، وأحد والأهلي، والاتفاق والتعاون. والذي يتحدد من خلالها لقب بطل الشتاء في الدور الأول من الدوري ، وإن كان الهلال الأقرب كونه لديه مباراتان مؤجلتان مع الاتفاق، والفيصلي.

الفتح- الهلال
يستضيف الفتح على ملعب مدينة الأمير عبد الله الجلوي بالأحساء، شقيقه نادي الهلال ضمن مباريات الجولة 13 من منافسات الدوري السعودي للمحترفين.وسيكون أمام الهلال حامل اللقب فرصة لتعزيز صدارته لدوري المحترفين. فبعد خسارته في نهائي دوري أبطال آسيا الشهر الماضي، حول الهلال اهتمامه للدوري المحلي، وفاز على الأهلي، ملاحقه المباشر، ثم الرائد متذيل الترتيب لينتزع الصدارة. ويمتلك الهلال 26 نقطة من عشر مباريات، ويتقدم بنقطتين على الأهلي الذي خاض 12 مباراة، ومن المتوقع أن يستمر غياب عمر خربين مهاجم الهلال، الفائز أخيرًا بجائزة أفضل لاعب آسيوي، بعد إصابته أمام أوراوا رد دياموندز الياباني في نهائي دوري الأبطال، بالإضافة لعبدالله الحافظ، وحسن كادش، وميليسي. إلا أن الهلال يملك لاعبين مميزين أمثال: عبدالله المعيوف، وأسامة هوساوي، ومحمد البريك، وياسر الشهراني، وعبدالله عطيف، وسلمان الفرج، وسالم الدوسري، ونواف العابد، والفنزويلي ريفاس .

وليس من المفترض أن يواجه الهلال متاعب أمام الفتح، الذي خسر ثلاث مرات في مبارياته الأربع الأخيرة، ليتراجع إلى المركز السابع برصيد 15 نقطة؛ لذا يسعى الفتح لتعويض جماهيره بعد الخسارة في الجولة الماضية أمام النصر بنتيجة 1/3. يحتل الفتح المركز السابع برصيد 15 نطقة من 12 مباراة. فاز في أربع مباريات وتعادل في ثلاثة لقاءات، وخسر خمس جولات، وله 13 هدفا، وعليه 22 هدفا؛ لذا يطمح الفتح إلى تحقيق نتيجة إيجابية بين جماهيره وأرضه ، إلا أن المباراة لن تكون سهلة لكلا الفريقين .

أحد- الأهلي
وفي المدينة المنورة، تنتظر الأهلي الثاني مهمة صعبة في ضيافة فريق أحد ، بعد أن أهدر نقاطا مضمونة بتعادله أمام الفيحاء، والتعاون ، ثم عاد أمام القادسية بالفوز بثلاثية ، إلا أنه خسر أمام الهلال صفر-2 في الجولة الماضية ، ويملك الأهلي لاعبين مميزين، يصنعون الفارق فنيا أمام أحد أمثال تيسير الجاسم، وحسين المقهوي، وعبد الفتاح عسيري، وكلاوديمير دي سوزا، واليوناني يوانيس فيتفا إلى جانب قوة هجومه الذي سجل 28 هدفا، واستقبل 14 هدفا ،وسيغيب عن الفريق متصدر هدافي الدوري عمر السومة ؛ بداعي الإصابة، إلا أن دفاعه سيتعزز برجوع معتز هوساوي، والنيجيري أبوا ابونا.

بدوره يطمح فريق أحد إلى مواصلة نتائجه الإيجابية عقب فوزه الأخير على القادسية بهدفين مقابل هدف ، ويحتل أُحد المركز الحادي عشر برصيد 12 نقطة ، حيث نجح بقيادة مدربه الجديد الجزائري نبيل نغيز في حصد 7 نقاط في ثلاث مباريات، ليتقدم إلى المركز الحادي عشر، بعد أن كان في مركز متأخر ، كما يتطلع إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور، وإضافة ثلاث نقاط جديدة تحسن من مركزه في سلم الترتيب.

التعاون- الاتفاق
وفي المباراة الأخيرة يستقبل فريق التعاون نظيره الاتفاق على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة . يحتل التعاون المركز الثامن برصيد 13 نقطة ، مقابل 11 نقطة للاتفاق بالمركز الثاني عشر ، ويسعى الفريقان إلى استعادة التوازن وحصد النقاط الثلاث لمصالحة جماهيرهما بعد تعادل الأول، وخسارة الثاني؛ لذا ستكون المواجهة صعبة لكليهما؛ نظرا لتباين الطموح لتقليص الفارق النقطي والابتعاد عن المركز المتأخرة.

التعاون ربما يعود إليه محترفه المصري مصطفى فتحي، بعد تعافيه من إصابة طويلة. مدرب الاتفاق سيلعب اللقاء، تحت ضغط الجماهير الغاضبة من سوء النتائج، وتطالب بتغييره، ولكن الإدارة مازالت تتمسك به؛ أملا في تحسن النتائج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *