أرشيف صحيفة البلاد

في ختام الجولة 23 لدوري جميل…الزعيم يسعى لحسم الدوري أمام الملكي

تقديم – أحمد إلياس

تختتم مساء اليوم منافسات الجولة الثالثة والعشرين من دوري جميل للمحترفين، بإقامة ثلاث مباريات. تجمع الأولى فريق الهلال بفريق الأهلي على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، في كلاسيكو مثير، بينما يلتقي فريق النصر نظيره فريق التعاون على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، ويستضيف فريق الفتح ضيفه فريق الباطن على استاد مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء .

الهلال * الأهلي
يستضيف فريق الهلال منافسه فريق الأهلي على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، في قمة الجولة23 ، وستنطلق القمة الساعة (8.45) مساءً. يدخل الزعيم اللقاء متصدراً، في المركز الأول برصيد (56) نقطة، جمعها في 22 مباراة، فاز في ثماني عشرة مواجهة، وخسر مباراتين، وتعادل في مباراتين، ويعتمد مدرب الهلال دياز في الدفاع والوسط على اللاعبين أسامة هوساوي، وعبدالله الحافظ، ومحمد البريك، و نيكولا ميليسي، وسلمان الفرج، ومحمد الشلهوب، وعبدالله عطيف، وكارلوس إدواردو، وفي الهجوم على ليو، وعمر خربين.
وفي الطرف الآخر يخوض فريق الأهلي اللقاء، وهو في المركز الثالث برصيد (45) نقطة، جمعها في 22 مباراة، فاز في أربع عشرة مباراة، وخسر خمس مباريات، وتعادل في ثلاث مباريات، ويعتمد السويسري كريستيان جروس مدرب فريق الأهلي على اللاعبين معتز هوساوي- الذي قد يغيب للإصابة- ومحمد عبدالشافي، وعقيل بلغيث، وسعيد المولد في الدفاع، وقائد الفريق تيسير الجاسم، وسعد الأمير، وعبدالفتاح عسيري، وسلمان المؤشر، واليوناني فيتفا في خط الوسط، وفي الهجوم يعتمد على اللاعب عمر السومة، ويغيب عن الفريق المدافع محمد آل فتيل؛ بسبب الإيقاف .

النصر * التعاون
يواجه فريق النصر نظيره فريق التعاون على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، وستنطلق القمة الساعة (8.45) مساءً. يلعب فريق النصر المباراة، وهو في المركز الثاني برصيد (46) نقطة، جمعها في 22 مباراة، فاز في أربع عشرة مواجهة، وخسر في أربع مباريات، وتعادل في أربع مواجهات، ويعتمد الفريق النصراوي في الفاع والوسط على اللاعبين برونو أوفيني، وعمر هوساوي، وخالد الغامدي، وحسين عبدالغني، وإبراهيم غالب، وعوض خريص، ويحيى الشهري، وفي الهجوم على المهاجم محمد السهلاوي.

وفي الجانب الآخر، يدخل سكري القصيم اللقاء، وهو في المركز السادس برصيد (27) نقطة، جمعها في 22 مباراة، فاز في ثماني مباريات، وتعادل في ثلاث مواجهات، وخسر إحدى
عشرة مباراة، ويعتمد البرتغالي جوزيه قوميز مدرب التعاون على اللاعبين ريكاردو ماتشادو، وطلال العبسي، ومحمود معاذ، وعبدالله كنو في الدفاع، وعبدالرحمن البركة، ونايف موسى، وأحمد الزين، والسوري جهاد الحسين، والروماني سان مارتن في خط الوسطـ، ويركز في الهجوم على الحسن نداي .
الفتح * الباطن
يتلقي فريق الفتح بفريق الباطن على استاد مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء ، في مباراة تنطلق صافرتها الساعة (6.45) مساءً.

يدخل فريق الفتح اللقاء، وهو في المركز الثاني عشر برصيد (19) نقطة، جمعها الفريق في 22 مباراة، فاز في أربع مباريات، وتعادل في سبعة لقاءات، وخسر إحدى عشرة مواجهة، ويعتمد مدرب الفتح التونسي فتحي الجبال على اللاعبين سياف البيشي، وعلي البليهي، وماجد المرشدي، ومحمد الفهيد، وعبدالعزيز بوشقراء، وساندرو مانويل، وحمدان الحمدان، وعلي الزقعان، وتوفيق بو حيمد، ويغيب عن الفريق اللاعب حمد الجهيم؛ بسبب الإيقاف .

وفي الجانب الآخر، يدخل فريق الباطن اللقاء، وهو في المركز الحادي عشر برصيد (22) نقطة، جمعها في 22 مباراة، فاز في خمس مباريات، وخسر عشر مواجهات، وتعادل في سبع مباريات، ويعتمد الوطني خالد القروني، مدرب الباطن، على اللاعبين سلطان غنيمان، وبندر المطيري، ووليد حزام، ومحسن العيسى، ومعن الخضري، ومشاري العنزي، وفيصل عيادة الظفيري، وفي الهجوم على اللاعب المميز، والخطير جورجي سيلفا .