الرياضة

في ثاني جولات المجموعة الأولى لدوري الأبطال الآسيوي..الأهلي يواجه الجزيرة الإماراتي للانفراد بالصدارة

جدة- البلاد

يخوض فريق الأهلي مباراة قوية أمام نظيره الجزيرة الإماراتي على ملعب “الجوهرة المشعة” بمدينة جدة، في الثامنة مساء اليوم، ضمن مباريات الجولة الثانية بالمجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا. وكان الأهلي قد حقق فوزًا في الجولة الأولى على حساب تركتور سازي الإيراني، خارج أرضه بهدف دون رد، فيما تغلب الجزيرة بملعبه على الغرافة القطري 2/3. ويسعى الأهلي لمواصلة انتصاراته، والانفراد مبكرا بصدارة المجموعة، والعودة إلى سكة الانتصارات مرة أخرى بعد الإخفاق في الدوري السعودي، والابتعاد عن المركز الأول بفارق 4 نقاط عن حامل اللقب الهلال.

ويخشى جمهور الأهلي من استمرار تأثر القوة الهجومية للفريق، بغياب السوري عمر السومة، الذي خرج من القائمة الآسيوية؛ بسبب الإصابة، إلا أن مهند عسيري سيكون له دور بارز في تشكيلة الجهاز الفني، على أمل قيادة زملائه للفوز على غرار مواجهة تركتور.

ويعتمد الجهاز الفني للأهلي على اليوناني فيتفا الذي يقدم أفضل أداء له منذ انضمامه إلى صفوف الفريق، بالإضافة إلى البرازيلي كلاديمير دي سوزا، والمصري مؤمن زكريا، رغم تراجع مستواه بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة.

على الجانب الآخر، فإن الجزيرة بقيادة مدربه الهولندي تين كات، يشارك في دوري الأبطال كآخر فرصة لإنقاذ موسمه؛ بعدما فقد “إكلينيكا” لقب الدوري، وخروجه من كأس الخليج العربي وخسارة السوبر المحلي أمام الوحدة.

يذكر أن الأهلي يحتل المركز الثاني في ترتيب الدوري السعودي بـ 42 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن الهلال المتصدر، فيما يحل الجزيرة خامسا في دوري الإمارات برصيد 22 نقطة بفارق، مبتعدا عن الصدارة بـ 16 نقطة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *