محليات

في بادرة متميزة .. مراكز الأحياء بجدة تدشن أدلة العمل التطوعي

جدة – سالم بكوش

تواصل جمعية مراكز الاحياء بمحافظة جدة تحقيق الانجازات والابداع في المبادرات من خلال التدشين الرسمي لأدلة وسياسات واجراءات التطوع ضمن برنامج تطوع جدة ، وهو أحد البرامج التفاعلية في الجمعية ، وتم تأسيس إدارة احترافية متخصصة له.

ودشن الأدلة وإطلاق برنامج تطوع جدة رئيس لجنة التنمية الاجتماعية بإمارة منطقة مكة المكرمة والمدير التنفيذي لجمعية مراكز الاحياء بمنطقة مكة الاستاذ هاني بن عبد العزيز ساب حيث اوضح ان هذا الاصدار جاء لمواكبة وتحقيق رؤية ٢٠٣٠ التي تهدف الى الارتقاء بالعمل التطوعي، وهذه الأدلة وهذه الإدارة الجديدة والمتخصصة ستساهم في تنظيم العمل التطوعي في الجمعية لتحقيق هذا الهدف.

وتسعى جمعية مراكز الاحياء لتكون رائدة في المجال الاجتماعي والتطوعي. ويأتي إطلاق الأدلة كأول خطوة نحو الهدف المنشود.

وأشار الأمين العام لجمعية مراكز الاحياء بجدة المهندس حسن الزهراني الى ان برنامج تطوع جدة يعتبر برنامجا نوعيا ويقدم خدمات استراتيجية ولوجستية للمتطوعين كأفراد او فرق او جهات عبر تأسيس وحدات في مراكز الأحياء لخدمة المتطوعين والمتطوعات من خلال 30 مركزٍ في جدة.

وأكد الزهراني على الشكر المستحق لصاحب السمو الملكي مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس إدارة الجمعية الامير خالد الفيصل وصاحب السمو الملكي محافظ جدة ورئيس المجلس الفرعي الامير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز ، على دعمهما وتوجيهاتهما المستمرة لمثل هذه البرامج التي من شأنها رفع روح المواطنة والشعور بالمسؤولية المجتمعية، كما شكر القائمين على البرنامج منوه ان وطننا يستحق منا العمل والجهد من اجل ان يعيش ابناء هذا البلد في امان واستقرار.

من ناحية أخرى أشار المشرف على برنامج تطوع جدة المهندس سالم باوزير إلى الرؤية الطموحة للإرتقاء بالعمل التطوعي وإدارته بشكل إحترافي وضمن حوكمة رشيدة تضمن الحقوق وتحدد الواجبات ، وبين باوزير أن إطلاق برنامج تطوع جدة وتدشين أدلة التطوع عبر وسائل الاعلام المختلف وعبر الرسائل النصية المباشرة من أجمل الهدايا التي أسعدت آلاف المتطوعين والمتطوعات حيث يعتبر من أهم الأدوات العملية لمأسسة العمل التطوعي ولتطوير أداء العاملين فيه وتوثيق جهودهم.

وفي نهاية اللقاء تم تكريم أكثر من 65 قائدا وقائدة للمتطوعين تم تدريبهم قبل إطلاق البرنامج كما تم تكريم أكثر من 600 من المتطوعين والمتطوعات المشاركين في برامج الجمعية.

الجدير بالذكر ان البرنامج يستقبل جميع المتطوعين بكافة تخصصاتهم على مدار الساعة وعلى مدار السنه ويمكنهم الدخول على الموقع الالكتروني للجمعية www.alahyaa.org وتحميل ادلة سياسة واجراءات التطوع والتعرف على كامل تفاصيل البرنامج وآلية المساهمة والاشتراك فيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *