الرياضة

في الجولة 20 للدوري السعودي للمحترفين… ديربي جدة خارج التوقعات والهلال في ضيافة الباطن

تتواصل اليوم الإثارة، في ختام الجولة 20 من الدوري السعودي للمحترفين، حيث يشهد ملعب الجوهرة المشعة “ديربي ساخن” يجمع بين الاتحاد والأهلي، ويسضيف الباطن فريق الهلال، ويلتقي الفيحاء مع القادسية الجريح، ويحل الرائد ضيفا على الشباب.

الاتحاد – الأهلي
يخوض الاتحاد اللقاء مستغلاً الحالة المعنوية العالية للاعبين بعد عودتهم لنغمة الانتصارات، وبنشوة النتائج الإيجابية التي يحققها الفريق مؤخراً، حيث تعادل أمام الهلال (1-1)، وتغلب على أحد (1-0).

ويعول الاتحاد على محمود كهربا، وأحمد العكايشي بالإضافة إلى كارلوس فيلانويفا، بعدما انضم فهد المولد إلى صفوف نادي ليفانتي الإسباني، على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي.
ولن يفرط الاتحاد في الثلاث نقاط؛ من أجل العودة إلى المربع الذهبي، وإنهاء المسابقة متواجداً فيه لضمان المشاركة في دوري أبطال آسيا، الموسم المقبل.

ويحتل الاتحاد المركز الخامس في ترتيب جدول الدوري، برصيد 27 نقطة, وبفارق النقاط عن النصر المتواجد في المركز الرابع بالرصيد ذاته.
في المقابل، يسعى الأهلي إلى مواصلة انتصاراته التي حققها في الجولتين الماضيتين أمام الباطن (5-0)، والشباب (3-2).

ويرغب الأهلي في مواصلة مطاردة الهلال على صدارة ولقب الدوري، في ظل مايقدمه الأخير من مستويات باهتة.
ويحتل الأهلي المركز الثاني في ترتيب المسابقة، برصيد 37 نقطة، وبفارق نقطتين عن الهلال المتصدر. يعتمد الأهلي على الوافد الجديد مؤمن زكريا، الذي ظهر بشكل متألق للغاية في المواجهتين التي خاضهما منذ انضمامه للفريق، وتوسمت الجماهير فيه خيراً لتعويض السومة الغائب عن الفريق للإصابة، وكان الأهلي قد حسم ديربي الدور الأول بثلاثية نظيفة سجلها عمر السومة “هدفين”، وليوناردو داسيلفا.

الباطن – الهلال
يحل الهلال ضيفاً ثقيلاً أمام نظيره الباطن. يخوض الهلال المواجهة رافعاً شعار “الابتعاد بالصدارة” أملاً في تعثر الأهلي أمام جاره الاتحاد، حيث يتصدر البطولة برصيد 39 نقطة، حققها من 11 انتصارا، و6 تعادلات، وهزيمة واحدة.

ويرغب كتيبة رامون دياز في مواصلة الانتصارات، التي عاد إليها في الجولة الماضية أمام الرائد (2-1)، بعد سلسلة من التعادلات أمام الفيصلي، الاتفاق، الاتحاد (1-1). على الجانب الآخر، يرغب الباطن في استعادة نغمة الانتصارات بعد غياب دام لـ60 يوماً تقريباً، حيث يعود تاريخ آخر فوز للفريق إلى 30 نوفمبر أمام الفيصلي (1-0). ويرغب الباطن في تحسين مركزه بالدوري، حيث يحتل المركز العاشر برصيد 21 نقطة.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بفوز الهلال أمام الباطن بنتيجة (2-1).
الفيحاء – القادسية.
على ملعبه، يواجه الفيحاء فريق القادسية؛ بهدف العودة لسكة الانتصارات، حيث كان قد تعادل إيجابياً مع الفيصلي (2-2)، في الجولة الماضية.

يسعى الفيحاء مستغلاً عاملي الأرض والجمهور، إلى تحسين مركزه بالدوري، حيث يحل ثامناً برصيد 23 نقطة. في المقابل، يأمل القادسية في تحقيق فوز غائب منذ الجولة 13، حيث خاض 4 مواجهات تعادل في مباراة (1-1) مع الرائد، وخسر 3 لقاءات أمام كل من الشباب، الفيصلي، الفتح.

ويتطلع لاعبو القادسية للهروب من منطقة الخطر؛ إذ يحتل المركز الـ11 برصيد 17 نقطة، ويتبقى له مواجهة مؤجلة أمام الهلال، يخوضها 17 مارس المقبل.

الشباب – الرائد
يخوض الشباب مباراة سهلة نسبياً، يستهدف خلالها استعادة نغمة الانتصارات، بعدما سقط على يد الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في الجولة الماضية. ويرغب الشباب في تحسين مستواه بالدوري، بعدما دعم صفوفه بعناصر مميزة خلال فترة الانتقالات الشتوية، مستغلاً الحالة الفنية المتذبذبة التي بدا عليها الرائد منذ بداية الموسم الحالي. ويحتل الشباب المركز السادس في ترتيب جدول المسابقة، برصيد 25 نقطة، علماً بأن لديه مواجهة مؤجلة أمام النصر.

في المقابل، يسعى الرائد إلى الهروب من الخطر الذي يداهمه، حيث يتذيل ترتيب البطولة، برصيد 13 نقطة.

ولم يتذوق الرائد طعم الفوز منذ 29 نوفمبر الماضي، حيث خاض بعدها 7 مواجهات، حقق التعادل في 4 مباريات، وخسر 3.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *