الرياضة

في الجولة العاشرة للدوري السعودي للمحترفين.. الشباب في ضيافة الاتحاد ورائد التحدي في مواجهة النصر

تقديم – محمود العوضي

سيكون جمهور، وعشاق الساحرة المستديرة اليوم على موعد مع قطار الدوري السعودي للمحترفين، الذي يستأنف انطلاقته بمباراتين، ضمن الجولة العاشرة للمسابقة، حيث يلتقي الاتحاد مع الشباب في جدة، فيما يحل النصر ضيفًا على الرائد ببريدة.

الاتحاد- الشباب

ستكون مباراة الاتحاد والشباب، اليوم، هي الأبرز والأهم، ولكن رغم المكانة الكبيرة للفريقين، فإنهما يقدمان موسما متواضعا. يحتل الاتحاد، المركز السادس برصيد 12 نقطة من 9 مباريات، فيما يقبع الشباب في المركز الـ 11 برصيد 9 نقاط. لدى الشباب ثاني أسوأ دفاع هذا الموسم، إذ اهتزت شباكه 17 مرة في 9 مباريات،

ومنذ التعاقد مع المدرب كارينيو خلفا لسامي الجابر، تعادل الفريق 3 مرات، ومني بهزيمة ثقيلة بنتيجة 2-5 أمام الأهلي، ويتطلع الجهاز الفني واللاعبون للخروج من النفق المظلم، بتحقيق نتيجة إيجابية اليوم في الجوهرة. أما الاتحاد فيعاني كثيرا هو الآخر هذا الموسم، فكل الظروف تجمعت ضد الفريق، فالإصابات المتعاقبة باتت شبحا يطارد اللاعبين ، بالإضافة لاهتزاز مستوى معظم اللاعبين، لاسيما المحترفين.

ويكفي أن الاتحاد لم يحقق الفوز حتى الآن على ملعبه. مدرب الفريق سييرا يأمل في تحقيق نتيجة إيجابية تكون دافعا للفريق للانطلاق للأمام. نجم الفريق فهد المولد شارك في التدريبات الجماعية، وقرار الدفع به في يد المدرب، والجهاز الطبي.

يذكر أن دخل المباراة سيذهب لأسرة لاعب الاتحاد، والمنتخب الوطني الراحل محمد الخليوي.

الرائد- النصر

وفي بريدة يحل النصر، الذي يمتلك 13 نقطة من 8 مباريات في المركز الرابع، ضيفا على الرائد صاحب المركز قبل الأخيربرصيد 5 نقاط. النصر استغل فترة التوقف، وأقام معسكرا إعداديا قصيرا في جبل علي بمدينة دبي، أكد المدرب جوستافو بعده أنه حقق نتائج إيجابية؛ من حيث التعرف على اللاعبين أكثر، وزاد من الانسجام والتناغم بين خطوط الفريق. المدرب أعلنها صراحة أن لقاء اليوم سيحدد من خلاله بشكل كبير من سيرحل عن الفريق في الميركاتو الشتوي.

أما الرائد فرغم احتلاله المركز قبل الأخير إلا أنه مع مدربه الجديد الروماني سيبيريا حقق 4 نقاط من 3 مباريات من تعادل وفوز وهزيمة، ومن المؤكد أن مستوى أداء الفريق في ازدياد. يعتمد الرائد على حيوية مهاجمه إسماعيل بانجورا، بجانب حنكة، ومهارة قائد الفريق المحترف المصري شيكابالا، الذي يمر بفترة من أجمل فترات مسيرته الكروية ؛ ما دعا مدرب الفراعنة لاستدعائه في لقاء غانا الأخير، والذي سجل فيه هدف المنتخب المصري. المباراة مرشحة بقوة، أن تشهد إثارة ونديةمن كلا الفريقين؛ من أجل الظفر بالنقاط الثلاث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *