أرشيف صحيفة البلاد

في الجولة السادسة للدوري السعودي للمحترفين.. الأهلي ضيفا ثقيلا على الشباب.. والسماوي يطمع في فارس الدهناء..

تقديم- محمود العوضي
تُستأنف اليوم مباريات الجولة السادسة من الدوري السعودي للمحترفين، بإقامة ثلاث مواجهات قوية، تجمع الشباب، والأهلي في الرياض، والاتفاق، والباطن في الدمام، وديربي المجمعة بين الفيصلي، والفيحاء.
الاتفاق – الباطن
يستضيف فريق الاتفاق نظيره الباطن في مباراة ينتظر أن تشهد إثارة وندية؛ نظراً لكما يضمه الفريقان من لاعبين أكفاء.
الاتفاق يحاول إنقاذ نفسه قبل فوات الأوان، فالفريق حقق فوزاً وحيداً على الأهلي ثم تعادل مع النصر، وبعد ذلك تلقى ثلاث هزائم متتالية من القادسية والشباب والفيصلي. ومع أن الجميع كان ينتظر إقالة المدرب ميودراغ يستيش إلا أن الإدارة الاتفاقية فضلت منحه فرصة أخرى في الجولة القادمة.
الاتفاق رصيده 4 نقاط، ويعتمد على مهاجمه الدولي هزاع الهزاع، والأرجنتيني ساليناس. أما الباطن فسيحاول هو ومدربه ماتشادو العودة مرة أخرى للصدارة، مستغلا غياب الهلال عن هذه الجولة؛ بسبب تحضيراته لمباراة العودة أمام بيروزي الإيراني. الفريق يحتل المركز الثالث برصيد 10 نقاط من 3 انتصارات، وتعادل، وهزيمة.
الشباب – الأهلي
في الرياض يحل الأهلي ضيفا ثقيلاً على الشباب، في لقاء يعتبر من لقاءات الكلاسيكو السعودي. يسعى النادي الأهلي لاقتسام صدارة الدوري السعودي لكرة القدم، مستغلًا غياب الهلال عن هذه الجولة، بعدما تأجلت مباراته أمام الرائد لمشاركته آسيويا، من أجل معادلة نقاطه، وانتزاع صدارة الدوري بفارق الأهداف، فيما سيسعى الشباب لتحقيق الفوز بهذه المباراة؛ من أجل تحسين أوضاعه في جدول الترتيب. ويحتل الأهلي المركز الثاني برصيد عشر نقاط ، فيما يحتل الشباب المركز التاسع برصيد ست نقاط. يدخل الأهلي هذه المباراة بصفوف مكتملة، لكنه يخشى من حصول الثنائي عمر السومة، وأوبوابونا على إنذارات في تلك المباراة خوفًا من غيابهما أمام الاتحاد في المباراة المرتقبة بالجولة السابعة. واستعد الأهلي جيدًا لهذه المباراة من أجل حصد النقاط كاملة لمواصلة مشواره في المنافسة على لقب الدوري، وهو الهدف الذي وضعه الأوكراني سيرجي ريبيروف المدير الفني للفريق. وأكد ريبيروف في تصريحات تلفزيونية في وقت سابق :”هدفنا هو الفوز بلقب الدوري هذا الموسم، خاصة وأن الفرصة متاحة أمامنا من أجل تحقيق هذا الهدف، ولكن بشرط واحد وهو التركيز في كل مباراة على حدة”. الفريق يتغير شكله منذ مباراة الباطن، والتي حقق فيها الفوز في اللحظات الأخيرة، ثم كان فوزه الكبير بخماسية على فريق الرائد في الجولة الخامسة. ريبروف يراهن على لاعبي فريقه، ويؤكد أن الانسجام بدأ يظهر، وهضم اللاعبين لطريقته باتت تؤتي ثمارها. السومة رغم أحزانه إلا أنه يظل الهداف الأول للفريق، والذي يعتمد عليه الأهلي كثيراً. والمحترف دي سوزا بدأ يلعب أدواراً مؤثرة في الفريق. المباراة ربما ستكون فرصة لمحمد عبدالشافي للمشاركة من جديد مع فريقه بعد مباراته الكبيرة مع منتخب مصر، والتي تأهل فيها على حساب المنتخب الكونغولي للمونديال، والتي كان عبدالشافي واحداً من نجومها. في المقابل يغيب عن الشباب في هذه المباراة الجزائري جمال بن العمري للإصابة، ومع ذلك رفع الجهاز الفني للفريق بقيادة كارينيو شعار التحدي؛ من أجل الفوز بالمباراة، خاصة وأنها المباراة الأولى للمدير الفني الأورغوياني التي يقود فيها الفريق، بعد أن تولى تدريبه خلفًا لسامي الجابر. وكان كارينيو قرر إقامة تدريبات الفريق في سرية للابتعاد عن أعين الأهلي، وذلك من أجل تجهيز مفاجأة كبيرة للمنافس لمباغتته، وتحقيق نقاط المباراة كاملة، وهو ما يؤكد أن المباراة ستكون قوية، وستشهد ندية كبيرة بين الفريقين. يذكر أن المباراة يديرها طاقم تحكيم تشيكي.
الفيصلي – الفيحاء (ديربي المجمعة)
في المجمعة، يتقابل الفيصلي، صاحب العروض القوية، مع شريكه في الملعب، فريق الفيحاء، في ديربي المجمعة المنتظر. الفيصلي يحتل المركز الرابع برصيد 10 نقاط من 3 انتصارات، وهزيمة، وتعادل. الفريق يلعب كرة جميلة، وحديثة، واستطاع في الجولة الأخيرة أن يسحق الاتفاق بثلاثية نظيفة.
أما الفيحاء فرغم بداياته المتعثرة، إلا أن الفريق يقدم كرة هجومية، وخسر مرتين أمام الهلال، والاتحاد، وتعادل مرتين، وفاز في آخر الجولات على أحد، ليترك المركز الأخير للرائد، ويتقدم للمركز الحادي عشر برصيد 5 نقاط.
المباراة ستكون فاصلة للمدرب جالكا لاستمرار صحوة الفريق الفيحاوي، فيما سيحاول الفيصلي مواصلة نتائجه الطيبة، لمزاحمة الكبار.