أرشيف صحيفة البلاد

في الجولة الرابعة للدوري السعودي للمحترفين.. الأهلي يبحث عن ذاته في الباطن

تقرير- محمود العوضي

تتواصل الإثارة بلا توقف في الدوري السعودي للمحترفين، حيث تستأنف مباريات الجولة الرابعة، والتي تشهد ثلاث مواجهات قوية؛ حيث يستضيف فريق الباطن، الأهلي، فيما يلتقي أحد فريق الفتح على ملعبه الجديد بالمدينة المنورة. فيما يحل الوافد الجديد” الفيحاء” ضيفا على فريق النصر بالرياض.

الباطن- الأهلي
من أقوى مواجهات الجولة، التي يحل فيها الأهلي ضيفا على الباطن المتصدر، والساعي لمواصلة انطلاقته القوية. يقام اللقاء على استاد حفر الباطن ذات العشب الصناعي. يدخل الباطن المباراة منتشياً بصدارته للدوري السعودي، برصيد 9 نقاط، التي عززها بفوزه على الشباب الجولة الماضية، فيما يسعى الأهلي لإيقاف نزيف النقاط بعد التعادل على ملعبه أمام النصر، حيث يحل الفريق سادسا برصيد 4 نقاط، من هزيمة وفوز وتعادل. الفربق يمر بظروف عصيبة بعد الخروخ المهين من ربع نهائي دوري أبطال آسيا، فضلا عن تأكد غياب قائد الفريق تيسير الجاسم للإصابة.

أحد – الفتح
يخوض أحد أول مباراة على ملعبه بالمدينة المنورة، في الدوري السعودي للمحترفين ، عندما يستقبل الفتح. تعد المباراة الثانية بين الفريقين خلال أسبوعين، حيث التقيا على نفس الملعب قبل أيام، لحساب ثمن نهائي كأس ولي العهد في مباراة، انتهى شوطها الأصلي، والإضافي بالتعادل 1-1، قبل أن يحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي حسمها الفتح لصالحه (5-4). يدخل أحد المباراة برصيد 3 نقاط من فوز على الشباب وخسارتين من الباطن، والهلال. ويسعى أحد لاستعادة نغمة الانتصارات الغائبة منذ جولتين، فيما يدخل الفتح المباراة أملا في مواصلة انتصاراته، بعدما حقق فوزه الأول الجولة الماضية على حساب الرائد. يحل أحد في المركز الحادي عشر برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن الفتح صاحب المركز الثاني عشر.

النصر – الفيحاء
في الملز، يستقبل النصر ضيفه الفيحاء في مواجهة قوية، يدخلها الفريقان بشعار “لا بديل عن الفوز”. حسم التعادل مواجهتي الفريقين في الجولة الماضية، حيث تعادل النصر أمام الأهلي، فيما تعادل الفيحاء أمام التعاون. يدخل النصر المباراة معتمدًا على كتيبة محترفيه، الذين قدموا أداء لافتا في ظهورهم الأول – مجتمعين – في مباراة الأهلي، فيما يأمل الروماني كونستاين جالكا المدير الفني للفيحاء، أن يكون لاعبوه، قد وصلوا لدرجة الانسجام المطلوبة، بعد ظهورهم بشكل أفضل خلال مباراة التعاون، مقارنة بمباراتي الهلال، والاتحاد. يحل النصر في المركز الخامس برصيد 5 نقاط، فيما يحل الفيحاء في المركز الثالث عشر برصيد نقطة واحدة.