الرياضة

في الجولة الحادية عشرة من الدوري… صدارة الأهلي وتألق النصر والفيصلي… أبرز الملامح

تقرير- محمود العوضي

بانتهاء لقاءي الفتح والفيصلي ، والباطن والتعاون، أُسدل الستار على منافسات الجولة الـ11 من الدوري السعودي للمحترفين، ليظل الأهلي في صدارة البطولة، فيما يُواصل الفيصلي، تألقه، وحضوره المتميز ضمن الأربعة الكبار.

” البلاد” ترصد في التقرير التالي أبرز مشاهد، وملامح الجولة من خلال الأرقام التالية:

الأهداف
انتهت 4 لقاءات بالفوز، بينما حضر التعادل في لقاءين فقط، ولم تشهد الجولة أي مباراة سلبية. تم تسجيل 19 هدفًا؛ حيث كانت مباراة الفتح والفيصلي، الأعلى تهديفًا، عقب فوز “عنابي سدير” خارج قواعده بخماسية نظيفة.

الهدافون
على الرغم من عدم تسجيله في هذه الجولة، إلا أنَّ السوري عمر السومة، مهاجم الأهلي ، حافظ على صدارة هدافي البطولة برصيد 10 أهداف.

ويأتي من خلفه الثلاثي هزاع الهزاع، مهاجم الاتفاق، وليوناردو دا سيلفا، جناح الأهلي، وروني فيرنانديز، لاعب الفيحاء، حيث يملك كل منهم 7 أهداف.

ضربة جزاء وحيدة
تم احتساب ضربة جزاء واحدة فقط، خلال 6 مباريات، وكانت لفريق الباطن، ولم ينجح إديسون تراباي في تسجيلها، لكن لحسن حظه ارتدت له مرة أخرى ليتمكن من تحقيق التعادل لفريقه، أمام التعاون مع الدقيقة (90+4).

الكروت الملونة
لم تشهد هذه الجولة حصول أي لاعب على بطاقة حمراء، بينما أشهر حكام الساحة 24 إنذارًا في 6 مباريات، ويعد لقاءي الفيحاء مع الشباب، والنصر ضد الاتحاد، هما الأكثر ظهورًا للبطاقات الصفراء بـ6 إنذارات في كل مباراة.

غياب الهلال
غاب الهلال، عن الجولة الـ11؛ بسبب مشاركته الآسيوية، حيث لم يلعب حتى الآن، سوى 8 لقاءات، لكنه يحتل الوصافة بـ20 نقطة، خلف الأهلي، المتصدر بـ24 نقطة، من 11 مباراة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *