الرياضة

في الجولة الأخيرة من الدور الأول للدوري السعودي للمحترفين… الاتحاد يواجه الرائد والنصر في ضيافة بني قادس

تقديم- محمود العوضي

تتواصل اليوم الإثارة والمتعة، وسيكون عشاق الساحرة المستديرة على موعد مع ثلاثة لقاءات نارية، ضمن مباريات الجولة الثالثة عشرة للدوري السعودي للمحترفين، تجمع بين الاتحاد وضيفه الرائد، على ملعب “مدينة الملك عبدالله الرياضية” في جدة، والفيحاء والباطن في المجمعة، والقادسية والنصر في الدمام.

الاتحاد- الرائد
يدخل الاتحاد المباراة في ظروف غاية في الصعوبة، لافتقاده العديد من اللاعبين، على رأسهم فهد المولد الذي غادر إلى مدينة مانشستر لخوض معسكر تدريبي، بالإضافة إلى محمود كهربا، وفهد الأنصاري “لتراكم البطاقات”، وأحمد عسيري، وعوض خريص للإصابة.
يحتل الاتحاد المركز الـ 6 في لائحة الترتيب برصيد 16 نقطة، جمعها من 4 انتصارات، و4 تعادلات، وخسر في مثلها، ويسير الفريق بخطى غير ثابتة هذا الموسم، لعدم التعاقد مع لاعبين جدد في الانتقالات الصيفية الأخيرة. على الجانب الآخر، يتطلع الرائد للخروج من كبوته، والعودة للنتائج المتميزة التي حققها الموسم الماضي بالحصول على المركز الخامس. يحل الرائد في المركز الأخير بعد 7 هزائم، وانتصارين فقط و3 تعادلات، جمع منها 9 نقاط فقط، رغم وجود لاعبين مميزين مثل محمود شيكابالا، وإسماعيل بانجورا.
القادسية- النصر
على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، يلتقي فريقا القادسية، والنصر، وقد قررت لجنة المسابقات، نقل المواجهة إليه، بعد أن حالت أعمال الصيانة دون إقامة المباراة بين الفريقين على ملعب الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالخبر. يحتل النصر المركز الثالث في ترتيب جدول المسابقة، برصيد 23 نقطة. حققها من 6 انتصارات، و5 تعادلات، وهزيمة واحدة. النصر أفلت الأسبوع الماضي من هزيمة محققة أمام الباطن- الذي أهدر لاعبوه فرصا بالجملة. يغيب عن النصر لاعبه المصري حسام غالي لتراكم البطاقات الملونة. وكذلك مهاجمه حسن الراهب؛ لإصابته بتمزق من الدرجة الأولى. بينما يتواجد القادسية في المركز العاشر بترتيب جدول المسابقة برصيد 13 نقطة، حصدها من الفوز في 3 مباريات، و4 تعادلات، و5 هزائم. القادسية خسر الجولة الماضية أمام فريق أحد في المدينة المنورة بهدفين لهدف ؛ لذا سيكون اللقاء فرصة للفريقين للعودة لطريق الانتصارات.
الفيحاء- الباطن
وعلى ملعبه بالمجمعة، سيحاول فريق الفيحاء الخروج من النفق المظلم، ومحاولة النجاة من قاع ترتيب الدوري، يغيب عن الفريق لاعباه عبدالمجيد الرويلي، وعبدالعزيز المنصورللإصابة.الفريق يحتل المركز الثالث عشر برصيد 10نقاط. أما الباطن فيحتل المركز الخامس برصيد 19 نقطة. الباطن يقدم مع مدربه البرتغالي ماتشادو عروضا مميزة ، كان آخرها أمام النصر في المباراة المؤجلة من الجولة التاسعة. وكان الفريق هو الأحق بالنقاط الثلاث. يعتمد الفريق على جماعية اللاعبين وتفاهمهم داخل الملعب. يؤخذ على مهاجمي الفريق إهدارهم للفرص السهلة. المباراة لن تكون سهلة لكلا الفريقين؛ لرغبتهما المؤكدة في الفوز، وحصد النقاط الثلاث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *