الرياضة

في الأسبوع الأول لدوري جميل.. الرائد في ضيافة بني قادس.. وفارس الدهناء يتحدى الأهلي

تقرير- محمود العوضي

تتواصل اليوم الجمعة، منافسات الأسبوع الأول لدوري جميل للمحترفين؛ حيث يستضيف فريق القادسية، نظيره الرائد، ويحل الأهلي ضيفًا على الاتفاق المنتعش بلقب دورة تبوك، ومستواه الفني المتصاعد،

وعلى ملعب الجوهرة المشعة بجدة، سيحاول العميد لملمة شتاته، وأزماته، وسيدخل لاعبوه مواجهتهم أمام الباطن؛ بهدف واحد ، وهو مسح الصورة السلبية لفترة الإعداد، والنتائج الهزيلة، في مبارياته الودية، ومشاركته الضعيفة، في دورة تبوك.

القادسية والرائد
يدخل القادسية موسمه، تحت قيادة مدربه التونسي ناصيف البياوي، صاحب النجاحات بدوري جميل، وآخرها الفوز بالمركز الخامس مع الرائد الموسم الماضي.

واللافت أن أول مباراة رسمية للبياوي مع القادسية، ستكون مع فريقه السابق الرائد، الذي يقوده الجزائري توفيق روابح. ويسعى الفريقان للفوز؛ من أجل تحقيق دفعة معنوية في بداية المشوار الصعب هذا الموسم. القادسية دعم صفوفه بصفقات قليلة، ولكنها قوية، أبرزها النيجيري ستانلي القادم من وادي دجلة المصري، بعد فترة إعارة للزمالك، والإيفواري بي كي هيرفي القادم من اتحاد طنجة المغربي،

كما نجح في تمديد عقد لاعبه البرازيلي بيسمارك فيريرا. أما الرائد فأبرم العديد من الصفقات، أبرزها صقر عطيف، والبرازيلي إيلي سابيا، وعبدالله الشمري، وأحمد الرحيلي، وعبدالعزيز الجمعان.

الاتحاد والباطن
في جدة، يستقبل الاتحاد نظيره الباطن، في مباراة يسعى من خلالها أصحاب الأرض لمصالحة جماهيرهم، بعد الخسارة في دورة تبوك، وتقديم عرض يطمئن الجماهير الاتحادية في بداية الموسم. يدخل الاتحاد المباراة متسلحاً بقائمة الموسم الماضي، بعد قرار “فيفا” بمنعه من التسجيل، فيما يدخل الباطن مدعوما بـ 6 صفقات جديدة أبرمها هذا الصيف.

الاتفاق والأهلي

قمة مرتقبة، تنتظرها الجماهير، بين الاتفاق، والأهلي بالدمام. يدخل الاتفاق المباراة منتشيًا بتتويجه بطلًا لدورة تبوك الدولية الودية، والتي فاز بها بعد الانتصار في 3 مواجهات، لم تشهد اهتزاز شباكه في أي مباراة. أما الأهلي، فيسعى للعودة من الدمام بانتصار كبير، على غرار ما حدث الموسم الماضي؛ من أجل المنافسة مبكرًا على اللقب، الساعي الأهلي لاستعادته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *