الرياضة

في افتتاح مونديال الشباب : التعادل يخيم على مواجهة الافتتاح وامريكا تبدأ المشوار بالفوز على ميانمار

جدة – البلاد
خيم التعادل السلبي على المباراة الافتتاحية لمونديال الشباب تحت 20 عاماً في نيوزلندا , التي جمعت صباح امس أصحاب الأرض والمنتخب الأوكراني في المجموعة الأولى .
وجاءت المباراة مثيرة وسط حضور جماهيري هائل لكن الأفضلية مالت لصالح منتخب أوكرانيا في البداية دون أن يشكل الفريق تهديداً صريحاً على مرمى الحارس أوليفر سيل .
وبمرور الوقت بدأ منتخب نيوزلندا يتخلى عن حذره الدفاعي وشن أول هجمة على مرمى الخصم مع حلول الدقيقة 20 عبر ضربة رأس من ماثيو ريدينتون لكن الكرة علت العارضة بقليل .
ولم تستمر الصحوة النيوزلندية سوى دقائق معدودة ثم استعاد منتخب أوكرانيا تفوقه عبر تحركات فيكتور كوفالينكو وارتيم لكن دون أن ينجح الفريق في هز شباك أصحاب الأرض خلال الشوط الأول .
ومع بداية الشوط الثاني أهدر كلايتون فرصة ثمينة لمنتخب نيوزلندا بعدما سدد من مسافة قريبة ولكن الكرة علت العارضة بقليل , ورد منتخب أوكرانيا بقوة وشن هجمة
خطيرة عن طريق مايكيتا تاتاركوف لكنه لم ينجح في هز الشباك .ولم تشهد النصف ساعة الأخيرة من المباراة أي جديد ليخرج الفريقان بالتعادل السلبي ويحصد كل منهما نقطة واحدة.
وفي المباراة الثانية خطف منتخب بنما نقطة ثمينة من نظيره الأرجنتيني وتعادل معه 2-2 في مستهل مشوار الفريقين في المونديال الشباب تحت 20 عاماً
وتقدم القائد آنخيل كوريا بهدف للمنتخب الأرجنتيني في الدقيقة 14 , وبعد مرور خمس دقائق فقط أدرك منتخب بنما التعادل عن طريق جمال رودريجيز , ليعود كوريا ويضيف الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده في الدقيقة 79 .
وقبل ست دقائق من نهاية المباراة خطف فيديل إسكوبار هدف التعادل لبنما مستغلاً تمريرة رائعة من كارلوس سمول ليسدد الكرة في الشباك وتقتنص بنما نقطة ثمينة من المنتخب الأرجنتيني في مستهل
وفي المباراة الثالثة تعادل منتخب غانا بصعوبة مع نظيره النمساوي 1-1 في مستهل مشوار الفريقين بالمجموعة الثانية من كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً
وتقدم بيرند جسشوييدل بهدف لمنتخب النمسا في الدقيقة 50 , وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة حصل منتخب غانا على ركلة جزاء حولها ياو يبواه بنجاح إلى داخل الشباك , ليحصد المنتخبان أول نقطة لهما في البطولة.
وفي المواجهة الرابعة استهل المنتخب الأمريكي مشواره في نهائيات كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً بالفوز على ميانمار 1-2 لحساب المجموعة الأولى.
وتقدم منتخب ميانمار بهدف مفاجئ في الدقيقة التاسعة عن طريق يان نيانج أوو , وعادل المنتخب الأمريكي النتيجة في الدقيقة 17 عن طريق ماكي تال لينتهي الشط الأول بالتعادل الإيجابي 1 ـ 1.وفي الشوط الثاني أضاف الأمريكي ايمرسون هيندمان الهدف الثاني لمنتخب بلاده عند الدقيقة 56.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *