الرياضة

في افتتاح الجولة 24 للدوري السعودي للمحترفين.. الهلال والأهلي يواجهان قطبي الشرقية.. ولقاء الفرصة الأخيرة بين أحد والرائد

جدة- البلاد

تستأنف اليوم منافسات دوري المحترفين السعودي بثلاثة لقاءات قوية، ومصيرية؛ حيث يستضيف قطبا الشرقية الاتفاق والقادسية، المتصدر الهلال، والوصيف الأهلي في توقيت واحد عند الساعة 8.30 مساء، فيما يستقبل أحد نظيره الرائد في المدينة المنورة .

الاتفاق- الهلال
يأمل الهلال، في تجاوز ترنحه في دوري أبطال آسيا، والاقتراب خطوة أخرى من لقب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، عندما يواجه الاتفاق في مباراة صعبة في الدمام.

وقد فشل الهلال، وصيف بطل آسيا في الموسم الماضي، في الفوز في 3 مباريات في المجموعة الرابعة بدوري الأبطال، ويحتل المركز الأخير بنقطتين بعدما اكتفى بالتعادل 1-1 مع الريان القطري يوم الثلاثاء الماضي، في مباراة كان متأخرا فيها بهدف بعد 3 دقائق.

وتبدو الأمور في الدوري أفضل كثيرا، إذ يتصدر البطولة برصيد 49 نقطة متقدما بـ 4 نقاط على الأهلي قبل آخر 4 جولات.

لكن الهلال تعادل 4 مرات في آخر عشر مباريات، ويخوض مباراة صعبة أمام الاتفاق صاحب المركز التاسع برصيد 30 نقطة، والذي لم يخسر سوى مرة واحدة في آخر عشر مباريات. مدرب الاتفاق سعد الشهري ظهرت بصماته واضحة على الفريق وأدائه، ويأمل في حصد أكبر عدد من النقاط في الجولات المتبقية من عمر الدوري؛ لينهي الموسم في أفضل مركز ممكن.

القادسية – الأهلي
ويخوض الأهلي مواجهة ليست سهلة على الإطلاق أمام القادسية صاحب المركز 12 برصيد 22 نقطة، والذي خسر 5 مرات في آخر عشر مباريات، ولكنه انتزع فوزا مثيرا على أرض الباطن 3/4. ويأمل القادسية في مواصلة صحوته للابتعاد عن مركزي الهبوط.

أما الأهلي فيبدو موقفه أفضل كثيرا في دوري الأبطال، إذ يتصدر المجموعة الأولى بسبع نقاط ، بعد تعادله مع الغرافة في قطر يوم الإثنين الماضي، رغم تقدمه بهدف حتى الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع. ويأمل الأهلي في مواصلة عروضه القوية في الدوري والتي كان آخرها الفوز بخماسية على التعاون. منتظرا أي تعثر للمتصدر الهلال. يحتل الأهلي المركز الثاني في سلم الترتيب برصيد 45 نقطة.

أحد- الرائد
يستقبل فريق أُحد صاحب المركز قبل الأخير، فريق الرائد متذيل الترتيب .الفريقان لا بديل لهما عن الفوز، وانتظار تعثر القادسية، والباطن. وإن كانت المهمة شبه مستحيلة للفريقين ، وربما يخوض الفريقان مبارياتهما المتبقية كخير إعداد للملحق أمام الفريقين صاحبي المركزين الثالث والرابع في دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *