الرياضة

في افتتاح الجولة 19 للدوري السعودي للمحترفين.. القادسية يستضيف الفتح والباطن يواجه الاتفاق وديربي ساخن في المجمعة

تقديم- محمود العوضي

تعود اليوم عجلات قطار الدوري السعودي للانطلاق من جديد، وسيكون عشاق الساحرة المستديرة على موعد مع ثلاثة لقاءات مهمة للغاية، تجمع بين الباطن والاتفاق، والقادسية والفتح، وديربي المجمعة بين الفيحاء والفيصلي.

القادسية- الفتح
يحل الفتح، صاحب المركز العاشر، برصيد 19 نقطة، ضيفا على القادسية، صاحب المركز الحادي عشر برصيد 17 نقطة. القادسية يعيش نشوة الفوز على الهلال في دور الـ 16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، وإخراجه من المسابقة، التي يحمل لقبها. الفريق بدأ ينسجم فنيا مع مدربه الأرجنتيني أوجامينيو، الذي يطمح هو ولاعبوه في استمرار تحقيق الانتصارات للابتعاد عن مراكز المؤخرة ؛ خاصة أن البطولة دخلت في المراحل الحاسمة التي سيتحدد على ضوئها الفريقان المغادران للدوري.

أما فريق الفتح فيعاني حسرة الخروج من كأس الملك على يد الفيحاء. الفريق استقدم عددا من اللاعبين، واستغنى عن البعض الآخر، ويعد لاعب الأهلي محمد عبدالشافي أبرز لاعب استقدمه الفتح في الفترة الشتوية لتدعيم دفاعاته. الفتح سيقاتل من أجل الثلاث نقاط، وكذلك القادسية؛ لذا من المتوقع أن نشاهد لقاء حماسيا بامتياز.

الباطن- الاتفاق
يستضيف فريق الباطن، صاحب المركز التاسع برصيد 20 نقطة، على ملعبه بالقيصومة نظيره الاتفاق، صاحب المركز الثالث عشر برصيد 15 نقطة.

الباطن يقدم مستويات لا بأس بها منذ بداية الموسم، ويطمح مسؤوله كما صرحوا أن ينهي الفريق الموسم وهو في مركز متوسط. الباطن يتسم بالشراسة على ملعبه، وليس من السهل التغلب عليه على أرضه وبين جماهيره. المدرب البرتغالي ماتشادو ولاعبوه يطمحون في تحقيق الفوز للتقدم في سلم الترتيب من جديد مستغلا الحالة المعنوية العالية بعد صعوده لدور الثمانية في كأس الملك.

الفريق عزز صفوفه بلاعبين من البرازيل مؤخرا. أما الاتفاق فيعاني من وضع لا يحسد عليه ، ووضعه في جدول الترتيب لا يتناسب مع تاريخ النادي أبدا. المدرب الوطني المجتهد سعد الشهري بدأت بصماته الفنية تظهر على الشكل العام للفريق، ورغم خروجه أمام الاتحاد من كأس الملك؛ إلا أنه قدم مستوى مميزا في المباراة. الشهري بدأ يعتمد بشكل كبير على اللاعب أحمد الشيخ كصانع ألعاب للفريق. الثلاث نقاط ستكون هدفا رئيسا للفريقين خاصة الاتفاق الذي يحاول النجاة من خطر الهبوط المحدق به. اللقاء مرشح لأن يكون حماسيا ونديا؛ لدوافع الفريقين.

الفيحاء- الفيصلي( ديربي المجمعة)
وعلى استاد مدينة الملك سلمان الرياضية بالمجمعة، يلتقي الفارسان، الفيحاء، صائد الكبار، وصاحب المركز السابع برصيد 22 نقطة ، مع الفيصلي،الحصان الأسود للبطولة، وصاحب المركز الثالث برصيد 29 نقطة. الفيحاء يقدم كرة هجومية بامتياز. الأرجنتيني كوستاس مدرب الفريق، تخلص بشكل كبير من حالة عدم التركيز في نهاية المباريات، والتي كلفت الفريق كثيرا من النقاط في بداية الدوري. الفريق يعيش حالة من الاستقرار غير مسبوقة، بعد صعوده لدور الثمانية في كأس الملك، وتنتظره مواجهة صعبة أمام الأهلي.

عزز الفيحاء صفوفه باللاعب الأرجنتيني جوميز، وبالحارس الدولي عبدالقدوس عطية. أما الفيصلي فيقدم هو الآخر موسما استثنائيا، وهو الحصان الأسود للبطولة بلا منازع. المدرب الصربي رازوفيتش، يقدم عملا فنيا رائعا مع مجموعة متناسقة من اللاعبين المميزين. اللقاء مرشح أن يكون قمة في الأداء والمتعة والتكتيك الفني؛ كون الديربي بين الفريقين على زعامة منطقة المجمعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *