أرشيف صحيفة البلاد

في افتتاح الجولة السادسة للدوري السعودي للمحترفين ..أحد في ضيافة العميد.. ومواجهة نارية بين النموذجي والقادسية

تقرير- محمود العوضي

سيكون عشاق الساحرة المستديرة على موعد اليوم مع انطلاقة جديدة، لقطار الدوري السعودي للمحترفين، بلقاءين مهمين، وحماسيين، يجمعان الفتح والقادسية في الأحساء ، والاتحاد مع أحد على ملعب الجوهرة في جدة.

الفتح – القادسية
يستضيف الفتح نظيره القادسية في الأحساء، ويحاول النموذجي أن يستمر في صحوته، والتقدم خطوة، ضمن فرق المقدمة، فالفريق له من الرصيد 7 نقاط، من هزيمتين، وفوزين، وتعادل. مدرب الفريق فتحي الجبال يعلم أن الفوز سيمنح الفريق مزيداً من الثقة، للتقدم في سلم الترتيب، واستعادة جزء كبير من هيبته، والتي كانت تعمل لها كل الفرق ألف حساب.

أما القادسية فيخوض اللقاء السادس، ورصيده 7 نقاط أيضا في المركز السابع من فوزين، وتعادل، وهزيمتين. الفريق بقيادة ناصيف البياوي يقدم كرة لا بأس بها. بنو قادس خسروا في آخر اللقاءات من الهلال المتصدر بصعوبة بهدفين لهدف، ويسعى الفريق في لقاء اليوم للعودة لنغمة الانتصارات، وهو يعلم جيداً أن الفتح متحفز للفوز؛ خاصة بعد النتائج الطيبة التي حققها بعد هزيمتين في الجولتين الأولى، والثانية.

الاتحاد – أحد
يحل فريق أحد ضيفا على العميد الذي يخوض لقاء اليوم بعد تغيير إدارته، وتولي أخرى بقيادة حمد الصنيع. الفريق يدخل هذا اللقاء، بمعنويات مرتفعة؛ خاصة بعد فوزه على التعاون في الجولة الماضية، ولا يعكر الأجواء الاتحادية إلا الإصابات الكثيرة، التي لحقت بنجوم الفريق مثل أحمد المنتشري، وأحمد عسيري، وفهد المولد، وعبدالرحمن الغامدي، وغيرهم.

وربما تمثل عودة محمود كهرباء بمعنوياته المرتفعة، بعد تأهل منتخب مصر لكأس العالم، وكذلك أحمد العكايشي، بعد وضع منتخب تونس قدماً له في المونديال. ربما تمثل عودتهما دعماً قوياً للفريق الاتحادي.

أما أحد فيعاني أشد المعاناة، فبعد فوزه الأول على الشباب، لم يذق الفريق طعم الفوز، ولا حتى التعادل، فنال أربع هزائم متتالية من الباطن والهلال والفتح والفيحاء، جعلته يتذيل المركز قبل الأخير، ويحاول عبدالوهاب ناصر المدرب الوطني أن يلملم أشلاء الفريق أمام الاتحاد رغم صعوبة المهمة، إلا أنه لا مستحيل في عالم الساحرة المستديرة.