الرياضة

في افتتاح الجولة التاسعة للدوري السعودي للمحترفين.. الأهلي يستضيف الفيحاء

تقديم- محمود العوضي

تنطلق اليوم مواجهات الجولة التاسعة من عمر بطولة الدوري السعودي للمحترفين، وسيكون عشاق الساحرة المستديرة على موعد مع 3 مباريات، غاية في الصعوبة والقوة. يلتقي فيها الاتفاق مع فريق الرائد، بينما يحل النصر ضيفاً على الباطن، ويلاقي الأهلي نظيره الفيحاء. الاتفاق- الرائد

يتطلع الرائد، إلى ركلة بداية جديدة لموسمه المتعثر في دوري المحترفين السعودي، عندما يحل ضيفا على الاتفاق، بعد أن حقق انتصاره الأول هذا الموسم في الجولة السابقة.

 

وبعد 4 هزائم في مبارياته الست الأولى، وضعته في مؤخرة الترتيب، انتفض الرائد، وحقق فوزا ساحقا 5-1 خارج ملعبه على الباطن مفاجأة الموسم، الخميس الماضي، ويضع أمامه الآن مواصلة حصد النقاط؛ من أجل الابتعاد عن قاع الجدول. لكن عبد العزيز المسلم، نائب رئيس الرائد، حذر من الإفراط في الاحتفال، بعد انتصار الباطن. ويأمل الرائد، الذي يملك 5 نقاط من سبع مباريات، في تألق الجناح الغيني إسماعيل بانجورا، وصانع اللعب المصري محمود عبد الرازق (شيكابالا)، بعد أن هز كلاهما شباك الباطن.

أما الاتفاق فيمر هو الآخر بنفس الظروف تقريبا، فقد حقق فوزه الأول على الفيحاء في الجولة الماضية بعد 4 خسائر متتالية، ويأمل المدير الفني للفريق في استمار الصحوة وحصد النقاط الثلاث؛ لتكون دافعا للفريق للابتعاد عن مؤخرة الترتيب؛ لذا يتوقع أن نشاهد لقاء حماسيا قويا، عامرًا بالندية والإثارة.

الأهلي- الفيحاء
وعلى ملعب الجوهرة المشعة، في جدة، يلتقي الأهلي صاحب الصدارة ، الذي يقوده المدرب الأوكراني سيرجي ريبروف، مع الفيحاء صاحب المركز 12.يتطلع الأهلي إلى تحقيق انتصاره السادس على التوالي في الدوري، ومواصلة سلسلة أطول انتصارات حالية في البطولة، هدف يضعه لاعبو الأهلي خلال لقائهم أمام الفيحاء فضلاً عن حفاظهم على الصدارة التي يحتلها برصيد 19 نقطة. فاز الأهلي في الجولة الماضية أمام الفيصلي بهدفين مقابل هدف. أما الفيحاء، فيخوض المباراة أملاً في اقتناص نقطة التعادل على الأقل، في ظل مايقدمه اللاعبون من أداء متواضع. سقط الفيحاء أمام الاتفاق في الجولة الـ8 بهدفين مقابل هدف، ليتجمد رصيده عند 6 نقاط في المركز الثاني عشر. هجوم الاهلي سيشهد عودة نجمه عمر السومة بعد إيقافه المباراة الماضية؛ بسبب الكروت الصفراء.

الباطن – النصر
يحل النصر ضيفا على الباطن، حيث يتطلع الفريقان لتعويض سقوطهما في الجولة السابقة. و تحت شعار “لابديل عن الفوز” بعدما خسارتهما في الجولة الماضية.

تلقي الباطن هزيمة موجعة على يد الرائد بخماسية، ربما تدفع لاعبيه إلى تصحيح الأخطاء؛ من أجل استعادة المستوى المميز الذي يقدمه الفريق منذ انطلاق البطولة.

يحتل الباطن المركز الخامس في ترتيب جدول المسابقة، برصيد 13 نقطة. ويقدم لاعبو الفريق أداءً جيداً لاسيما أمام الفرق الكبرى، وإن لم يكن الفوز حليفه في بعض الأحيان، إذ فاز أمام الاتحاد (3-1)، والشباب (2-1)، وخسر بصعوبة على يد الأهلي (2-1)، والهلال (2-1).

على الجانب الآخر، يرغب لاعبو النصر في مصالحة جماهيرهم الغاضبة، بعد الأداء الباهت والخسارة أمام الهلال، ما دفع الجماهير للهجوم عليهم، بالإضافة إلى إعراب فيصل بن تركي رئيس النادي عن عدم رضاه على الأداء، ويحتل النصر المركز الثالث بسلم الترتيب برصيد 13 نقطة. المباراة ربما تكون الفرصة الأخيرة للمحترف المصري حسام غالي، الذي نالته انتقادات حادة؛ لهبوط مستواه بشكل لافت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *