الرياضة

في افتتاج الجولة 22 من الدوري السعودي للمحترفين.. النصر يخشى مفاجآت الباطن والقادسية في ضيافة التعاون

جدة- البلاد

سيكون عشاق الساحرة المستديرة على موعد مع الإثارة والتشويق، وأحداث الجولة 22 من الدوري السعودي للمحترفين، التي تفتتح اليوم بلقاءين، يجمعان النصر والباطن والتعاون والقادسية.

النصر- الباطن
يخشى فريق النصر مفاجآت ضيفه الباطن، حين يلتقيان في الثامنة والنصف. يسعى النصر بقيادة مدربه الكرواتي كرونسلاف يورسيتش لتحقيق ثاني انتصاراته منذ رحيل الأرجنتيني خوستافو كونتيروس، بعد فوزه على أحد وتعادله أمام الهلال؛ من أجل الحفاظ على فرصه في إنهاء الموسم الحالي بالمربع الذهبي.

يحتل النصر المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 31 نقطة، وفقد الفريق “إكلينيكيا” فرصة استعادة لقب الدوري، الذي غاب عن منصة التتويج به في الموسمين الأخيرين. يتسلح النصر بنجومه المحترفين، الجديدين الكونغولي جونيور كبنانجا، والتونسي فرجاني ساسي، وليوناردو البرازيلي فيما يغيب المغربي فوزير للإصابة.

في المقابل يحتل الباطن المركز العاشر برصيد 21 نقطة وتراجع مستوى ونتائج الفريق رغم البداية القوية في الموسم الحالي، وبات مهددا بالهبوط لدوري الدرجة الأدنى. ويتطلع لاعبو الباطن للخروج بنتيجة إيجابية؛ سواء بالفوز أو حتى التعادل، خاصة وأن الفريق يبتعد عن الرائد متذيل الترتيب بفارق 4 نقاط فقط.

يذكر أن مباراة الدور الأول بين الفريقين انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

التعاون- القادسية
وفي بريدة، يسعى التعاون لرد اعتباره أمام القادسية؛ حين يلتقي الفريقان في السابعة إلا ثلث. خسر التعاون مباراة الدور الأول أمام القادسية، بهدف دون رد سجله البرازيلي إيلتون جوزيه. يدخل التعاون المباراة متسلحا بعاملي الأرض والجمهور، على أمل كسب الثلاث نقاط، والتقدم بشكل مؤقت للمربع الذهبي، انتظارا لما ستسفر عنه مباراتا الفيصلي مع أحد، والاتحاد أمام الفتح.

وحتل التعاون تحت قيادة مدربه البرتغالي جوزيه جوميز المركز السادس في جدول الترتيب، برصيد 27 نقطة وبفارق نقطتين عن الاتحاد “الخامس”، و3 نقاط عن الفيصلي “الرابع”.

ويعول التعاون كثيرا على خبرات الحارس المخضرم عصام الحضري للزود عن مرماه، بالإضافة إلى لاعب الوسط المتألق، السوري جهاد الحسين لتسهيل مهمة زملائه في التسجيل من خلال تمريراته السحرية داخل الملعب.وعماد متعب في الهجوم. على الجانب الآخر، يدخل القادسية المباراة في وضع صعب في ظل تذبذب نتائج الفريق بشكل ملحوظ خلال الموسم الحالي، لدرجة أنه لم يحقق أي فوز في آخر 6 مباريات بالدوري، منذ تغلبه على النصر 3-2 في 9 ديسمبر الماضي.

ويسعى بندر باصريح المدير الفني للقادسية لقيادة فريقه نحو العودة إلى المسار الصحيح وسكة الانتصارات مرة أخرى، على أمل الابتعاد عن منطقة الخطر والهبوط لدوري الدرجة الأدنى. القادسية يحل في المركز الـ 12 في جدول الترتيب برصيد 18 نقطة فقط، بالتساوي مع أحد الذي يتفوق بالأهداف، وبفارق نقطة وحيدة عن الرائد متذيل المسابقة. ويدخل الفريق المباراة تحت شعار “لا بديل عن الفوز”، خاصة وأنه سيمنحه دفعة معنوية هائلة، لاسيما وأن القادسية يمتلك مباراة مؤجلة أمام الاتفاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *