الرياضة

في إياب ربع نهائي دوري الأبطال الآسيوي.. لقاء ناري بين الأهلي وبيرسبوليس الإيراني

 

تقديم- محمود العوضي

يطمح النادي الأهلي في بلوغ نصف نهائي دوري أبطال آسيا، عندما يستضيف بيرسبوليس الإيراني، اليوم الثلاثاء في إياب ربع نهائي البطولة، على استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة الإماراتي. وقد تعادل الفريقان في مباراة الذهاب، الشهر الماضي (2-2) في المباراة التي أُقيمت في عمان، حيث تُقام مباريات الفرق السعودية مع الإيرانية، على ملاعب محايدة. ويدخل الأهلي، المباراة بأكثر من فرصة للتأهل؛ حيث يكفيه الفوز بأي نتيجة، أو التعادل بدون أهداف، أو بهدف لمثله.

ويغيب عن مباراة اليوم الظهير الأيمن سعيد المولد، لتراكم البطاقات الصفراء. وعبدالفتاح عسيري لأسباب انضباطية. وتنتظر جماهير الأهلي، أداءً مختلفًا من الأوكراني سيرجي ريبروف المدير الفني للفريق، خاصة بعد أن حمله الجميع مسؤولية ضياع الفوز في مباراة الذهاب، حيث كان الفريق متقدمًا بهدفين نظيفين. يعتمد الأهلي بشكل كبير على الهداف الكبير عمر السومة- جلاد الفرق الإيرانية- ثم على الوافد الجديد دي سوزا ، الذي أثبت نفسه في اللقاء الاول بتسجيله هدفا، وإزعاجه المستمر لدفاعات الفريق الإيراني. ويثق ريبروف في الجاسم، والعمري لضبط إيقاع الوسط الأهلاوي.

في المقابل، يدخل بيرسبوليس الإيراني، المباراة بفرصة الفوز بأي نتيجة، أو التعادل بأكثر من هدفين، ويتوقع أن يدفع برانكو إيفانكوفيتش مدرب الفريق من بداية المباراة، باللاعب جودوين مانساه الذي غير وجه مباراة الذهاب، عندما دفع به في الشوط الثاني، فسجَّل هدفًا، وشكَّل بتحركاته إزعاجًا لمدافعي الأهلي. ويعتمد برانكو إيفانكوفيتش على فعالية مهاجمه الدولي مهدي تاميري، وكذلك على جماعية الأداء، والمخزون البدني لدى لاعبيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *