الرياضة

في أول لقاء رسمي… باوزا يقود الأخضر أمام جامايكا وديًا

جدة ـ البلاد

يخوض المدرب الأرجنتيني، إدجاردو باوزا، أولى مبارياته على رأس المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، وقد خلف باوزا، الهولندي بيرت فان مارفيك، بعد انتهاء عقد الأخير مع الاتحاد السعودي لكرة القدم، تلقائيًا، عقب التأهل لكأس العالم 2018،

وتعتبر وديتا جامايكا اليوم، وغانا (الثلاثاء المقبل) أول مرحلة في إعداد “الأخضر” للمونديال. وقد عقد باوزا اجتماعًا فنيًا مع اللاعبين، استعرض فيه عددًا من اللقطات التلفزيونية، تناولت جوانب تكتيكية على المستوى الهجومي، والدفاعي بالإضافة للحركة المثالية داخل الملعب. وقدّم باوزا خلال اجتماعه باللاعبين شرحًا حول نوعية التمارين التكتيكية، التي سيعمل على تطبيقها في الحصة التدريبية المسائية.

وعلى الجانب الميداني ، عمِل باوزا على تكثيف التمارين التكتيكية في الحصة التدريبية التي أجريت على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، وذلك في إطار استعداد المنتخب الوطني للمواجهة الودية الأولى التي ستجمعه بمنتخب جامايكا اليوم.

حيث انطلقت الحصة التدريبية بالجري حول الملعب ثم تمارين الإحماء، لينفذ بعدها المدرب عددًا من التمارين التكتيكية، التي ركزت على التحرك المثالي على أرضية الملعب وتنويع أساليب بناء الهجمة، تلى ذلك مناورة على كامل مساحة الملعب طبق خلالها باوزا عددا من الجمل التكتيكية أوقف من خلالها التمرين لأكثر من مرة بهدف توجيه التعليمات للاعبين.

وقد شارك اللاعب محمد السهلاوي في التدريبات الجماعية برفقة زملائه، بعد أن اكتفى خلال اليومين الماضيين بتمارين خاصة مع الجهاز الطبي. من جهة أخرى، قرر الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول استدعاء المهاجم عبدالرحمن اليامي، لصفوف المنتخب؛ استعدادًا لوديتي جامايكا وغانا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *