الرياضة

فيما حقق الإيطاليون الميدالية البرونزية.. كأس العالم للشباب في قبضة الإنجليز للمرة الأولى

إعداد- محمود العوضي

دخل المنتخب الإنجليزي التاريخ الكروي من بابه الواسع في مدينة سوون الكورية الجنوبية، عندما اقتنص لقب كأس العالم تحت 20 سنة بفوز بهدف دون رد، على فنزويلا في نهائي ناريّ. بذل الفريقان جهوداً مضنية في سبيل تعزيز السمعة المميزة أصلاً التي اكتسباها على مدى أكثر من ثلاثة أسابيع، وفي موقعة تلو الأخرى.

إلا أن كلمة الحسم كانت للإنجليزي دومينيك كالفرت-لوين الذي اقتنص هدف الفوز في الشوط الأول ليفوز المنتخب الإنجليزي الشاب بلقب البطولة. لطالما حرمت ركلات الترجيح المنتخب الإنجليزي من التتويج في البطولات العالمية، وهذا ما كان عليه الأمر مثلاً في كأس العالم إيطاليا 1990، إلا أن ضربة جزاء في سوون الكورية كان لها فضل كبير في تتويجه هذه المرة بلقب البطولة. لكن عامل الحسم لم يكن اللاعب الذي سدد الكرة، بل الحارس الذي تصدّى لها.

فقد تحصّل أدالبرتو بيناراندا على فرصة رائعة لمعادلة نتيجة اللقاء لفنزويلا بعد هدف الإنجليز، إلا أن الحارس فريدي وودمان نجح في التصدي لها ببراعة، والحفاظ على تقدّم ممثلي أوروبا.

الثأر بالبرونز
بدأ اليوم الكروي في مدينة سوون باستعادة لمباراة اليوم الثاني من المنافسات.

فقد استهلّ منتخبا إيطاليا وأوروجواي المنافسات في البطولة بمواجهة على نفس الملعب، وختما مشوارهما بتكرار لذلك السيناريو. ومجدداً بدا أن ركلات الترجيح وضربات الجزاء لا تصبّ في صالح الأورجواي،

فقد تصدّى الحارس الإيطالي لضربة جزاء نيكولاس دي لا كروز في الموقعة الأولى، وبعد أن تمّ اللجوء لركلات الترجيح في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث، فرّط رودريجو أمارال وخوان بوسيلي بركلتي الترجيح الخاصتين بهما، وتمكّن الإيطاليون من الثأر لهزيمة مرحلة المجموعات، واقتناص الميدالية البرونزية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *