الرياضة

فيما تصدر مانشستر سيتي.. البلوز والجانرز يسقطان والمان والريدز يتعادلان

إعداد- محمود العوضي

تصدر مانشستر سيتي – الذي لم يخسر حتى الآن- جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق نقطتين، بعد عرض مذهل آخر قاده للفوز 7-2 على ستوك سيتي.

وبدا أنه ليس بوسع أحد إيقاف فريق المدرب بيب غوارديولا المرشح لنيل اللقب، وأصبح سيتي أول فريق في دوري الأضواء يحرز 29 هدفًا في أول ثماني مباريات من الموسم، منذ إيفرتون في موسم 1894-1895. وحصد كريستال بالاس أولى نقاطه هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز، وتلقى تشيلسي هزيمته الثانية على التوالي بعد خسارة 2-1 باستاد سيلهورست بارك. وخسر حامل اللقب ثلاث من بين أول ثماني مباريات هذا الموسم، وتراجع بفارق تسع نقاط عن مانشستر سيتي، المتصدر، في حين يملك بالاس ثلاث نقاط لكنه ما زال في المؤخرة.

وقفز واتفورد إلى المركز الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما خطف انتصارا مثيرا أمام ضيفه آرسنال، وتغلب عليه 2 / 1 في المرحلة الثامنة من المسابقة. وكادت المباراة أن تنتهي بالتعادل، لكن واتفورد حسم النقاط الثلاث لصالحه بهدف في الوقت القاتل سجله توم كليفرلي. ورفع واتفورد رصيده إلى 15 نقطة لينتزع المركز الرابع من تشيلسي، بينما تجمد رصيد آرسنال عند 13 نقطة في المركز السادس.

وفي لقاء آخر، تسابق لاعبو ليفربول في إهدار الفرص الثمينة التي سنحت لهم أمام مرمى المنافس، ليسقط الفريق في فخ التعادل السلبي مع مانشستر يونايتد، في المرحلة الثامنة من الدوري الإنجليزي. وأضاع ليفربول فرصة ثمينة للتقدم خطوة جيدة في جدول المسابقة، حيث رفع الفريق رصيده إلى 13 نقطة، ليتقدم فقط من المركز السابع إلى السادس انتظارًا لباقي مباريات المرحلة. ورغم التفوق الواضح لليفربول في المباراة، وتألق لاعبيه؛ خاصة المصري محمد صلاح، فشل الفريق في ترجمة الفرص التي سنحت له إلى أهداف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *