أرشيف صحيفة البلاد

فوز الشباب وعودة الهلال الأبرز في الجولة الماضية

البلاد- فريق التحرير

أسدل الستار على منافسات الجولة 12 من الدوري السعودي للمحترفين، ليظل الأهلي في صدارة الدوري، رغم الهزيمة أمام الهلال، العائد بعد انتهاء مشوار البطولة الآسيوية .

وأقيمت هذه الجولة تحت عنوان (‎#عزكم_عزنا) احتفالاً باليوم الوطني الإماراتي 46. “البلاد” ترصد أهم ما جاء بالجولة:

الأهداف
انتهت 7 لقاءات بالفوز، ولم تشهد هذه الجولة حضور التعادل في أي مباراة.
شهدت الجولة 18 هدفا، حيث كانت مباراة النصر والفتح الأعلى تهديفا، عقب فوز “العالمي” بنتيجة (3-1).

الهدافون
على الرغم من عدم تسجيله في هذه الجولة إلا أن السوري عمر السومة، مهاجم الأهلي، حافظ على صدارة هدافي البطولة حتى الآن برصيد 10 أهداف.
يأتي من خلفه الثلاثي هزاع الهزاع، مهاجم الاتفاق، وليوناردو دا سيلفا، جناح الأهلي، وروني فيرنانديز، لاعب الفيحاء، حيث يملك كل منهم 7 أهداف.

ضربة جزاء وحيدة
تم احتساب ضربة جزاء واحدة فقط خلال 7 مباريات، كانت لأحد، نجح البرازيلي إدواردو فيجريدو في تسجيلها، ليفوز أحد على القادسية (2-1).

الكروت الملونة
لم تشهد هذه الجولة حصول أي لاعب على البطاقة الحمراء، بينما أشهر حكام الساحة 35 إنذارًا، في إجمالي 7 مباريات ضمن هذه الجولة.

وشهد لقاء الاتفاق والاتحاد 10 إنذارات، منها 6 للاعبي الاتحاد، و4 للاتفاق.

الشباب ينتصر
تمكن الشباب تحت قيادة مديره الفني الأوروجواياني دانيال كارينيو من تحقيق الفوز على التعاون (2-1)، بعد غياب 7 جولات عن الانتصار، حيث تعادل في 4 مباريات، وخسر في 3 مناسبات.
كما شهد انتصار الشباب، أول أهداف المهاجم الجزائري محمد بن يطو في الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم، عقب صيامه 11 جولة.

عودة الهلال
عاد الهلال بعد نهاية مشاركته الآسيوية، حيث تمكن من تحقيق الفوز على الأهلي المتصدر، ليقلص الفارق بينهما إلى نقطة واحدة فقط، ولدى الزعيم 3 مبارات مؤجلة.
ويملك الهلال 23 نقطة خلف الأهلي المتصدر بـ24 نقطة.