الأخيرة جدة

فنون جدة تستضيف عروض الأفلام السينمائية العالمية الأول

جدة: صالح سالم

تشهد مدينة جدة استضافة عروض الأفلام السينمائية العالمية والتي تقيمه الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بمحافظة جدة على مرحلتين تبدأ الأولى الجمعة 13 شوال لمدة خمس أيام متتالية والعرض الثاني السادس من شهر ذو القعدة ولمدة خمس أيام متتالية أخرى، حيث سيتم عرض أفضل الأفلام السينمائية العالمية مترجمة للغة العربية ومخصصة للعائلات والأطفال.

وأوضح المخرج ممدوح سالم أن إنتاج الأفلام السينمائية شهدت تطوراً كبيراً مع ظهور جيل من الشباب السعوديين والمخرجين الموهوبين لافتاً الى أن صناعة الأفلام في السعودية لاقت نجاحاً وازدهاراً في المشاركات الدولية حاصدة المراتب الأولى عالميا في كثير من الدول العربية والاوربية وكذلك في أمريكا.

ممدوح سالم

وبين انه تم اختيار فيلمين في العرض الأول والذي يستمر لخمسة أيام متتالية وسيفتتح المهرجان بفيلم (Trolls)  وهو فيلم رسوم متحركة غنائي كوميدي، ويليه فيلم (robo-dog airborne): ويحكي الفيلم يسبب حادث روبو الكلب في فقدان ذاكرته.

ونوه سالم إلي أن الفعالية تستقطب الكثير من زوار عروس البحر الأحمر في فترة العيد السعيد وفترة الصيف ومخصصة للعوائل حيث تم ترجمة الأفلام الى اللغة العربية وسيتم عرض الأفلام  ابتداء من الساعة الرابعة عصراً.

وأعرب د. عمر الجاسر مدير الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بمحافظة جدة عن دور الجمعية في دعم المواهب الفنية والمنتجين السعوديين بإبراز أعمالهم في الجمعية وتشجيعهم موضحا تكامل الجمعية مع رؤية المملكة 2030 التي تسعى لتطوير قطاع الفن والثقافة وتوفير منصات إعلامية للمبدعين والموهوبين لعرض انتاجهم الفني وخلق حراك ثقافي عبر الفن والسينما والمسرح مستشهدا بقول ولي العهد الأمير محمد بن سلمان  “ان الترفيه والثقافة سيكونان رافدان مهمان جدا في تغيير مستوى معيشة السعودي خلال فترة قصيرة”.

عمر الجاسر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *