أرشيف صحيفة البلاد

فصل المياه عن المتعثرين بالتجاري

جدة – البلاد
بدأت وزارة الزراعة والبيئة والمياه السعودية بتطبيق آلية تحصيل فواتير المياه، ومن ضمنها فصل خدمة المياه والصرف الصحي عن المتعثرين بالسداد من القطاع التجاري بعد استنفاد جميع الطرق لسداد الفواتير. و تم اتخاذ حزمة من الضوابط والإجراءات لعملية فصل الخدمة ومنها فصل الصرف الصحي.
وتتضمن الإجراءات التي تنوي الوزارة البدء بها حث وإبلاغ العملاء في جميع القطاعات على إصدار فواتيرهم المتعثرة سابقا ومطالبتهم بسدادها، إضافة إلى منح جميع العملاء خيار التقسيط في السداد، بحيث لا يكون السداد الجزئي أقل من الفاتورة الحالية.
وقد ابلغت الغرف التجارية منسوبيها، بإجراءات تطبيق آلية تحصيل فواتير المياه، ومن ضمنها فصل خدمة المياه والصرف الصحي عن المتعثرين بالسداد من القطاع التجاري بعد استنفاد جميع الطرق لسداد الفواتير.
وكَانَتْ شركة المياه الوطنية قد شرعت مؤخرا في اتخاذ الإجراءات اللازمة لسداد المستحقات المالية المترتبة على القطاع التجاري من شركات ومؤسسات ومصانع، لخدمات المياه المقدمة لهم وما تتضمنه من مديونيات سابقة لضمان استمرار الخدمة،
وأكدت الشركة، أن فريق التحصيل في الشركة قَامَ بتنفيذ عددٍ من المراحل الآلية؛ لتعريف عملاء القطاع التجاري ، وتم إشعار العملاء برسائل (SMS) للتذكير بسداد المستحقات، وتم ادراج جميع المستحقات شاملة المديونيات السابقة في نظام سداد .