الرياضة

فرنسا والأورجواي ..لقاء خارج التكهنات

ينتظر عشاق كرة القدم في العالم، اليوم، مشاهدة اللقاء القوي الذي سيجمع بين منتخب فرنسا، ضد منتخب أوروجواي ضمن مباريات دور الـ8 من كأس العالم روسيا 2018، وسيستضيف اللقاء ملعب نيجني نوفجورود. خاض كلا المنتخبين مشواراً قويَا حتى الآن، خاصة في الدور ثمن النهائي،

فبعد أن تأهل الديوك إلى دور الـ16 كمتصدر للمجموعة الثالثة برصيد 7 أهداف من انتصارين على كل من منتخب أستراليا ومنتخب بيرو وتعادل وحيد مع منتخب الدنمارك، اصطدم المنتخب الفرنسي بمنتخب الأرجنتين في الدور الثاني، ليُقدم مباراة غاية في الروعة والقوة شهدت كثيراً من الأهداف من كلا المنتخبين، لتبقى الغلبة لمنتخب فرنسا الذي انتصر بنتيجة (4-3) ليتأهل إلى دور الـ8.

على الجانب الآخر، فقد استطاع منتخب أوروجواي أن يتأهل كمتصدر للمجموعة الأولى بالعلامة الكاملة بعد ثلاثة انتصارات على كل من المنتخب السعودي، والمنتخب المصري ، والمنتخب الروسي، ليلاقي منتخب البرتغال في ملحمة رائعة خاضها زملاء إيديسون كافاني صاحب هدفي الفوز بكل قوة، لتنتهي المباراة لصالحهم بنتيجة (2-1)، ليتأهل المنتخب الطموح إلى ثمن النهائي مصطدماً بمنتخب النجوم الفرنسي.

لن يفتقد المنتخب الفرنسي لخدمات أي من لاعبيه بداعي الإصابة أو الإيقاف، فبعض اللاعبين يشعرون بالإرهاق بسبب ضغط مباريات كأس العالم، ولكن جميع الديوك بخير، وستكون جميع الخيارات متاحة للمدرب ديديه،

وسيدخل المدرب ديديه ديشان المباراة ويخوضها بكل قوته؛ حيث لا بديل للفوز في المباريات الإقصائية، وربما تكون الضغوط كثيرة على المدرب واللاعبين؛ حيث يُعد منتخب الديوك من أكثر المنتخبات المرشحة لحمل لقب المونديال، حيث يمتلك أكثر لاعبي العالم قوة، وحتى الآن لم يكن أداء المنتخب الفرنسي مُقنعا بما فيه الكفاية لمشجعيه، سوى في المباراة السابقة ضد الأرجنتين.، ومن المتوقع أن يكون التشكيل كالأتي :

أما الأورجواي فلا توجد أي مخاوف لغياب أي لاعب في منتخب أوروجواي سوى النجم الكبير صاحب هدفي الفوز في مباراة البرتغال “إيدينسون كافاني” والذي خرج مُصابا في ربلة الساق باللقاء السابق، وحتى الآن لم يُعلن اتحاد المنتخب السماوي موقف اللاعب من المشاركة في اللقاء .

وبالفعل هناك شكوك كثيرة حول مشاركة اللاعب كافاني، ولكن من المتوقع أن يتحامل اللاعب على إصابتة ويشارك بالمباراة إذا ما كانت الإصابة غير خطيرة، حيث يُعد من نجوم المنتخب الطامح في الوصول إلى المربع الذهبي، ومن المتوقع أن يدفع المدرب أوسكار تاباريز باللاعب ستواني بديلا لكافاني.

لقاءات الفريقين
– انتصر منتخب فرنسا على منتخب أوروجواي في لقاء واحد فقط من ثماني لقاءات جمعت بين المنتخبين، بينما هُزم في ثلاثة وتعادلا في 4 مباريات، حيث خسرت فرنسا اللقاء الأخير بهدف لويس سواريز في يونيو 2013 بمباراة ودية.

– في مباريات كأس العالم لم يخسر زملاء كافاني ضد فرنسا، انتصروا في مباراة واحدة وتعادلا في اثنتين، حيث هُزم الديوك بهدفين لهدف في نسخة 1966، بينما تعادلا في عامي 2002 و 2010 بنتيجة سلبية.

– ستكون هذه هي المباراة رقم 81 للمدرب ديدييه ديتشامب مع المنتخب الفرنسي؛ كان أول لقاء له مع أوروجواي في لقاء ودي، انتهى دون أهداف في أغسطس 2012.

– فرنسا لم تخسر في آخر 9 مباريات ضد منتخبات أمريكا الجنوبية بكأس العالم، حيث انتصرت في 5 لقاءات وتعادلت في 4، وحافظت على شباكها نظيفة في 7 مباريات من الـ9.

– فاز منتخب الأوروجواي بالمباريات الأربع الأخيرة في كأس العالم الحالي، حيث أكبر رقم حققة المنتخب السماوي هو خمس مباريات متتالية والتي كانت بين عامي 1950 و 1954.

– يُعد هذا أول ظهور لأوروجواي في ربع نهائي كأس العالم منذ 2010، عندما تغلبوا على غانا بركلات الترجيح بنتيجة (4-2)، بعدما تعادلا في اللقاء بهدف لكل منهما.

– تقدم منتخب فرنسا في أربع من آخر خمس مناسبات وصلت فيها إلى دور ربع النهائي، باستثناء مرة واحدة في عام 2014 عندما هُزموا من الماكينات الألمانية بهدف دون رد.

– فاز الديوك بـ6 مباريات من آخر 7 في الأدوار الإقصائية من كأس العالم باستثناء النهائي، وانتهت جميع هذه المباريات في الوقت الأصلي للمباراة.

– سجل الفرنسي كيليان مبابي ثلاثة أهداف حتى الآن في هذه البطولة، ويُعد أصغر لاعب يسجل هذا العدد الكبير في بطولة واحدة من كأس العالم منذ أن سجل بيليه ستة أهداف للبرازيل عام 1958.

– سجل إيديسون كافاني كل أهداف منتخب أوروجواي الثلاثة الأخيرة في المونديال الحالي.

– سدد مهاجم فرنسا كيليان مبابي خمسة تسديدات على المرمى ضمن كأس العالم الحالي، من بينهم ثلاثة أهداف.

– أحرز مهاجم الديوك أنطوان جريزمان ستة أهداف في آخر خمس مشاركات له في المراحل الإقصائية بالبطولات الكبرى، (كأس العالم وبطولة أوروبا).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *