دولية

فاينانشال تايمز: بريطانيا تدعم موقف المملكة في اليمن

لندن ــ وكالات

في علامة على الدعم البريطاني لدور المملكة العربية السعودية في اليمن، يتلقى ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، اليوم الجمعة إيجازا استخباراتيا عن الحرب، وذلك قبل اجتماعه مع وزير الدفاع البريطاني جافين ويليامسون، بحسب ما ذكرته صحيفة “فاينانشال تايمز” البريطانية.

ولفتت الصحيفة إلى أن الاصلاحات التى تقوم بها المملكة ودورها الايجابي في اعادة الشرعية لليمن، أثارت آمال بريطانيا في دعم استراتيجية المملكة ضد الانقلابيين الحوثيين المدعومين من إيران. ونوهت الصحيفة البريطانية إلى الدعوة التي أطلقها العام الماضي وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، للانقلابيين الحوثيين بـ”التعقل”. وقال مصدر مطلع للصحيفة، إن بريطانيا حريصة على توقيع اتفاقية مع المملكة لتوريد طائرات تايفون قريبا؛ نظرا لأنها ستساعد في خط تأمين إنتاج تلك الطائرات والمهارات اللازمة لإنتاج المقاتلات الحربية. وذكرت الصحيفة، ان الجانبين سيوقعون مذكرات تفاهم في مجالات التعليم والطاقة النظيفة والترفيه والطيران المدني.

وتسعى الحكومة البريطانية لتشجيع الاستثمار السعودي داخل المملكة المتحدة، وكذلك لتشجيع المصدرين البريطانيين للاستفادة من برنامج الإصلاح السعودي المتمثل في رؤية 2030 .

وكانت المملكة وبريطانيا قد اعلنتا في وقت سابق عن خطة طموحة بقيمة 65 مليار جنيه إسترليني (90.29 مليار دولار) لتعزيز روابط التجارة والاستثمار في الأعوام القادمة.

وقالت متحدثة باسم مكتب تيريزا ماي في بيان: “تم الاتفاق خلال الاجتماع على هدف طموح لتجارة متبادلة وفرص استثمار بحوالي 65 مليار جنيه على مدار الأعوام المقبلة، بما في ذلك استثمار مباشر في المملكة المتحدة ومشتريات عامة سعودية جديدة من شركات في المملكة المتحدة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *