الأولى

غرامة وترحيل للعمالة المنزلية المتغيبة

الرياض – البلاد

أكد معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، صدور توجيهات خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – بالعمل على حل أزمة تأخر أجور العمالة بالمملكة من جميع الجنسيات، وتوفير المتطلبات الأساسية للعمالة المتضررة من غذاء وخدمات طبية وصحية، وتسهيل عودتها إلى بلادها على نفقة الحكومة السعودية، أو الانتقال لصاحب عمل آخر بدون إذن صاحب العمل السابق، في حال رغبتها بذلك.
وكان الدكتور مفرج الحقباني قد بحث اول امس مع وزير العمل والتوظيف الفلبيني سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال العمل والعمال بين البلدين وآليات تطويرها. ونقل الوزير الفلبيني شكر فخامة رئيس الجمهورية الفلبينية لخادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – على حسن تعامل الجهات الحكومية مع أزمة تأخر أجور عدد من العمالة الفلبينية ،وتوفير الرعاية وجميع التسهيلات للتصدي المشكلة.
من جهة ثانية أكدت المديرية العامة للجوازات أن عقوبة الوافد المتغيب عن العمل، غرامة 10،000 ريال، والترحيل والمنع من دخول المملكة نهائيًا. ودعـت الجوازات المواطنين والمقيمين إلى التقيد بالأنظمة والتعليمات والإبلاغ عن العمالة المخالفة لنظامي الإقامة والعمل ” بما فيهم العمالة المتغيبة عن العمل وخاصة العمالة المنزلية “، وعدم إيواء أو تشغيل ونقل المخالفين حتى لا يعرضوا أنفسهم للعقوبة التي تصل إلى غرامة قدرها 100،000 ريال، والسجن لمدة تصل إلى 6 أشهر والحرمان من الاستقدام لمدة تصل إلى 5 سنوات، والترحيل للوافد المخالف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *