الأرشيف دولية

غارة تركية ضد حزب العمال الكردستاني

انقرة _ الوكالات
قصف الطيران الحربي التركي مساء الخميس في الاراضي العراقية مجموعة من المتمردين الاكراد من حزب العمال الكردستاني كانت تحاول التسلل الى تركيا مما اوقع في صفوفها عددا من الخسائر، كما اعلنت هيئة اركان الجيش التركي الجمعة.
وقال الجنرال ميتين غوراك رئيس المكتب الاعلامي في هيئة الاركان في مؤتمر صحافي اسبوعي «لقد تم القضاء على قسم كبير من الارهابيين» اثناء العملية التي شاركت فيها المدفعية التركية، موضحا ان المجموعة كانت «كبيرة».
واشار الجنرال الى ان المتمردين «كانوا بيستعدون لتنفيذ اعتداءات في تركيا»، دون اعطاء حصيلة عن الخسائر في صفوف حزب العمال الكردستاني.
وتاتي هذه الغارة في حين جدد البرلمان التركي الاربعاء لمدة سنة تفويضا للجيش بمطاردة متمردي حزب العمال الكردستاني في شمال العراق حيث يتحصنون.
وتمر تركيا بموجة جديدة من اعمال العنف منذ ان هاجم المتمردون الاكراد في الثالث من تشرين الاول-اكتوبر ثكنة للجيش التركي قرب الحدود العراقية فقتلوا 17 جنديا. وقتل في المعارك التي تلت الهجوم 23 متمردا، بحسب الجيش.
والاربعاء هاجم مجهولون سيارة تنقل رجال شرطة في ديار بكر، كبرى مدن جنوب شرق تركيا ذات الغالبية الكردية، فقتلوا اربعة من رجال الشرطة وسائقهم.
وحزب العمال الكردستاني الذي يعتبره الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة وتركيا منظمة ارهابية، يشن منذ 1984 نضالا مسلحا للمطالبة بالحكم الذاتي لجنوب شرق تركيا حيث الغالبية من الاكراد. واوقع النزاع نحو 44 الف قتيل، بحسب الارقام الرسمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *