الأخيرة

عمرها 10 سنوات وألفت كتابين.. سعودية تحارب السرطان بالكتابة

الرياض ــ البلاد

استحوذت الطفلة السعودية فجر الهديب، ذات الـ10 سنوات، على اهتمام زوار وضيوف معرض الرياض الدولي للكتاب، بعد تأليفها لكتابين بمساعدة والديها، حيث ستوقع آخر كتاب لها الجمعة 17 مارس.

الهديب التي بدأت شهرتها من خلال صورة سيلفي التقطتها مع الوزير الطريفي خلال معرض الكتاب العام الماضي، لتصبح وجها إعلانيا، شاركت في العديد من المحافل الوطنية والخاصة، وأصبحت الوجه الإعلاني لكثير من الشركات.

شغفها بالكتابة والبحث عن المعلومة وحب القراءة ساعد فجر لتكون مشروع كاتبة صغيرة، وهي أحد الرواد الدائمين لمكتبة الملك عبد العزيز منذ صغرها، كما تقول والدتها.

وتقول ” أنها بدأت الكتابة وعمرها تسع سنوات، حيث كانت متعلقة كثيرا بخالتها التي أصيبت بمرض سرطان الثدي، وقد شهدت أوجاعها، وكان هذا دافعا لها للبدء في الكتابة، فاختارت عنوان كتابها “سرطان الثدي”.

وبينت الوالدة أن كتابها الأول “سرطان الثدي” كان أهم أعمالها، حيث نشر العام الماضي، وحصد نسبة عالية من المبيعات، إذ نفذت النسخ الـ1000 المطبوعة منه كلها وقد رصد ريعه للجهات الخيرية.

واستطاعت فجر أن تتناول في كتابها مرض سرطان الثدي بطريقة سهلة وبسيطة، حيث كتبت عن تعريف سرطان الثدي، وأهم الأعراض التي يصاب بها المريض، ومخاطر هذا المرض، وكيفية العلاج منه، وما أهم الطرق التي يجب اتِّباعها للوقاية منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *