الرياضة

( عطاء ووفاء) تحتفي قريبا برياضيي الثمانينات

الدمام-حمودالزهراني

تكثف اللجنة التنفيذية لجائزة (عطاء ووفاء) استعداداتها للاحتفاء بكوكبة واسعة من رياضيي حقبة الثمانينات من القرن الماضي، الذين مهدوا للوصول إلى العالمية في مختلف أنواع الرياضات، لاسيما كرة القدم، بعد الإنجازات والنجاحات الواسعة التي حققوها خلال تلك الحقبة. وتقام الجائزة هذا العام في دورتها الثالثة، برعاية كريمة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية؛ حيث يقام احتفال التكريم سنويا في إثنينية سموه.

وانطلقت هذه الجائزة عام 2016م من قبل نخبة من رجال الأعمال والشخصيات الاجتماعية في المنطقة الشرقية. وتم تشكيل لجان ترشيحية للعبة كرة القدم في حقبة الثمانينات، ولجان أخرى للألعاب الرياضية المختلفة. وسيتم الإعلان قريبا عن موعد الاحتفال بالجائزة، وتكريم لاعبي حقبة الثمانينات، علما أن اللجان الترشيحية للعبة كرة القدم والألعاب الأخرى انتهت من عملية ترشيح أسماء اللاعبين، تمهيدا لرفعها إلى إمارة منطقة الشرقية.

وتتميز حقبة الثمانينات بحصد العديد من الإنجازات والنجاحات التي تم غرسها في الحقب السابقة، لاسيما في لعبة كرة القدم عندما تحصل منتخب المملكة على أول بطولة لكأس آسيا في عام 1984م، وتوج أيضا بالبطولة للمرة الثانية في عام 1988م، لتتحقق في هذه الحقبة بطولتان للسعودية من أصل ثلاث بطولات لكأس آسيا. وتوالت مواسم حصاد الإنجازات والنجاحات بعد ذلك في الرياضات المختلفة الأخرى مثل الطائرة والسلة واليد وألعاب القوى والسباحة وألعاب الدفاع عن النفس. لذلك تسعى جائزة (عطاء ووفاء) لتكريم أولئك الرواد الذين دفعوا بعجلة تطوير الرياضة في المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *