الأرشيف توك شو

عصام الشاهد: الرئيس مرسي يخاطب الضمير الإنساني العالمي

كتب : محمود شاكر
أكد عضو مجلس الشورى المصري عن حزب الحرية والعدالة عصام الشاهد، أن الرئيس محمد مرسي وجّه رسالة إلى الضمير الإنساني العالمي بأن سوريا أصبحت دولة للأشباح بعد قتل أبناء الشعب السوري.
وأضاف الشاهد خلال حواره لبرنامج \"العالم هذا المساء\" المذاع على قناة بي بي سي العربية أن دعوة مرسي بتشكيل لجنة مشتركة من إيران وتركيا لحل الأزمة السورية لقيت ترحيبا جيدا من قِبل البلدين، مشيرا إلى أن الكثير من دول المنطقة لديها بالفعل مصالح قوية في إجراء مثل هذا الحوار الذي يعزز من فرص إحراز نجاحات أكثر من أي وقت مضى.
كما رأى أن إيران باتت تدرك الآن أن سقوط نظام الرئيس السوري بشار الأسد لم تعد سوى مسألة وقت ليس أكثر، وأن إدراكها بأن تقديم دعم غير محدود للنظام السوري سيسفر عن كارثة دفعها إلى البحث عن مخرج من هذا الكابوس.
وأوضح أن المشهد الدولي الراهن بكافة جوانبه أوحى لجيران سوريا بضرورة التوصل إلى حلول مقبولة للصراع الدائر في سوريا قبل أن تغرق المنطقة برمتها في حرب إقليمية شاملة، لذلك تقدم الرئيس مرسي بمبادرة لوقف نزيف الدماء في سوريا.
وأشار الشاهد إلى أن زيارة الرئيس مرسي لإيران كانت موفقة مؤيداً تطوير العلاقات مع إيران وتركيا لتكوين مثلت ردع استراتيجي وتنمية اقتصادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *