أرشيف صحيفة البلاد

عروض عالمية تشعل المدرج الروماني في كرنفال الجبيل

الجبيل – حمودالزهراني
ألهبت العروض الأوروبية والآسيوية والعربية الكرنفال العائلي “أطفالنا مستقبلنا”، وأوضح رئيس الكرنفال عثمان بن علي الناجم، أن العروض العالمية شهدت حضوراً تجاوز التوقعات، وسط تفاعل الصغار والعائلات، وحماس الفرق الاستعراضية، وشملت العروض مشاركة عروض الظل، وطبول النار، وفقاعات الصابون، وعائلة المرايا، والأكروبات، إضافة إلى سحوبات يومية على مجموعة من الجوائز القيمة التي تقدمها اللجنة المنظمة.
وأشار “الناجم” أن جميع العروض المشاركة في الكرنفال، تم جلبها من دول أوربية وآسيوية وعربية وسعودية، وتنوعت بين مشاركة عروض “الظل” الذي يقدمه الفريق المغربي وهي عروض تمثيلية، تتحدث عن رؤية المملكة 2030، بالإضافة إلى ماضي المملكة العربية السعودية، بينما شمل عرض “الأكروبات” التوازن بالدراجة الهوائية والكرات، والعروض البهلوانية مع فريق العروض الفلبيني.
ومن السعودية شارك عرض “طبول النار” بنفخ النار واستعراض قوة تحمل مرور النار على الجسد والطبل على النار، كما شهد العرض الأوكراني “فقاعات الصابون” تفاعلاً من قبل الأطفال والذي يقدم يوميا على المدرج الروماني وفي شارع الكرنفال.
وفي سياق الفعاليات نالت المسرحية الهادفة حكاية سنفور من دولة الكويت، والتي عرضت على مسرح قاعة المؤتمرات بالفناتير بمدينة الجبيل الصناعية، إعجاب وتفاعل الحضور من العائلات والأطفال، حيث عرضت لأول مره في السعودية.