أون لاين الأرشيف

طالبوا بلجنة لتقصي الحقائق لإعادة الثقة .. المغردون يبرئون « السعودية» من لحم الخنزير

كتب: عمرو مهدي :

أكدت الخطوط الجوية السعودية أن نتيجة الفحوص التي أجريت على الوجبات المقدمة على إحدى رحلات الخطوط السعودية أثبتت زيف الادعاءات التي أثيرت عن احتوائها على لحم الخنزير.
وقد تسببت تلك الإشاعات في إثارة حالة من الاستياء والتشكيك على مواقع التواصل الاجتماعي، وطالب العديد من الشباب بسرعة الكشف عن الحقائق والتأكد من مدى صلاحية الوجبات التي تقدم للمسافرين وخلوها من أي لحوم محرمة.
البداية كانت عبر موقع \"تويتر\" حيث استبعد سعود العنزي فكرة إقدام الخطوط السعودية على فعل ذلك ولو عن طريق الخطأ وقال: ‬‏ ليس من المعقول أن شركة من كبار شركات ‎‫السعودية‬‏ تضحي باسمها وسمعتها بهذه البساطة، داعياً إلى عدم الانسياق وراء الأخبار الكاذبة.
واعتبر إبراهيم بخاري أن الإهمال المتواصل في الخطوط السعودية من تأخر الرحلات وسلوك المضيفات وسوء حالة المطارات وتأخير الوجبات.. هو السبب في انتشار تلك الإشاعات متسائلا: إلى متى يستمر الإهمال داخل الخطوط السعودية؟
وأكد خالد التميمي ‏أن ما أشيع عن تقديم الخطوط السعودية للحوم الخنزير بصرف النظر عن كونه حقيقة أم افتراء فإن ذلك تسبب في اهتزاز ثقة المواطن بها وبكافة المنتجات المستوردة حتى وإن كان
مكتوب عليها \"خالي من منتجات الخنازير\".
بينما وصف الدكتور محمد البراك تقديم لحم خنزير على طائرة سعودية في حال حدوثه بالجريمة الكبرى وقال: إذا وقع فهو دليل على ما وصلت إليه الشركة من الإهمال، مما يفقد الثقة بها ويستدعي استقالة أو إقالة المسئولين عن هذا.
وعلى موقع \"فيس بوك\" شكّك الناشط \"أعيان مكة\" في صحة الإشاعة وقال: ما أحد يصدق في الخطوط السعودية, كل إدارة عليها إدارة تانية تراقب وما في خدمة عشوائية في موضوع التموين على طائرات الخطوط السعودية، داعياً للتوقف عن إثارة البلبلة والنيل من سمعة شركة وطنية.
وقال عبد العزيز النوفل: أكيد ما كان لحم خنزير من المفروض أن يكون هناك لجنة لتقصي الحقائق من مكافحة الفساد لأن جميع ما يثار على الخطوط يدعو للشك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *