أرشيف صحيفة البلاد

ضمن الجولة 21 من الدوري السعودي للمحترفين.. الاتحاد في ضيافة بني قادس وأحد يواجه التعاون والرائد يتحدى مدربه السابق

جدة- البلاد

تستأنف اليوم منافسات الأسبوع الحادي والعشرون من عمر بطولة الدوري السعودي للمحترفين؛ حيث تشهد ساحات الملاعب ثلاثة لقاءات قوية، شعارها ” لا بديل عن الفوز” لكل الفرق. فيلتقي القادسية مع الاتحاد، وأحد مع التعاون، والباطن مع الرائد.

القادسية- الاتحاد
يحل الاتحاد ضيفاً على نظيره القادسية، مساء اليوم. يخوض الاتحاد المباراة بهدف العودة لطريق الانتصارات، بعدما تعادل سلبياً مع الأهلي في ديربي جدة، الجولة الماضية.

ويعول الاتحاد على نجميه محمود كهربا، وأحمد عكايشي لقيادة الفريق، وتعويض الغيابات الكثيرة؛ بسبب الإيقاف والإصابة؛ إذ يفقد الفريق أكثر من 8 لاعبين من هيكل الفريق الأساسي أبرزهم فهد الأنصاري وفيلانويفا وفواز القرني وفلاتة وخريص والغامدي، لذلك يأمل سييرا أن يعوض كهربا وعكايشي ومعهم نجما الدفاع الاتحادي أحمد عسيري، وجمال باجندوح هذه الغيابات، وتحقيق الفوز؛ من أجل العودة للمربع الذهبي للبطولة وإمكانية المشاركة في البطولة الآسيوية الموسم المقبل. يحتل الاتحاد المركز الخامس في ترتيب جدول المسابقة، برصيد 28 نقطة، حصدها من الفوز في 7 مواجهات، والتعادل في مثلهم، والخسارة في 5 لقاءات.

على الجانب الآخر، يبحث القادسية عن فوز غائب منذ الجولة 13 بالدوري؛ حينما فاز على النصر (3-2)، وخاض الفريق 5 مواجهات بعدها خسر في 4 لقاءات وتعادل في مباراة.

وبات وضع القادسية مهدداً بعد هزيمته على يد الفيحاء (2-0)، في الجولة الماضية، حيث يحتل المركز الـ12 برصيد 17 نقطة.

وكانت إدارة النادي قد أقالت البرازيلي باولو باناميجو، وكلفت بندر باصريح بالقيادة الفنية للفريق لحين إشعار آخر.

أحد- التعاون
يسعى فريق أحد لإحياء آماله في البقاء ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين، حين يواجه ضيفه التعاون، في السابعة مساء اليوم على ملعبه بالمدينة المنورة.

يحتل أحد، الذي يشارك للمرة الأولى في دوري المحترفين، المركز قبل الأخير برصيد 15 نقطة، جمعها من 3 انتصارات فقط، و6 تعادلات، وهزيمة في 10 مباريات، كأكثر الفرق التي خسرت في البطولة حتى الآن.

ويدخل لاعبو أحد المباراة بشعار “لا بديل عن الفوز”، لأن التعادل أو الخسارة لن تخدم مصلحة الفريق، الذي يحلم بتعثر منافسيه القادسية، والاتفاق، في مباراتيهما بالجولة ذاتها أمام الاتحاد والفيحاء على الترتيب.

على الجانب الآخر، تبدو حظوظ التعاون أكبر في الخروج بنتيجة إيجابية رغم إقامة المباراة خارج أرض الفريق، إلا الحالة المعنوية للاعبين تبدو مرتفعة بعد تحقيق الفوز في آخر مباراتين أمام النصر، والفيصلي بالنتيجة ذاتها (1-0). يحتل التعاون بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه جوميز، المركز السادس في ترتيب المسابقة، برصيد 27 نقطة، وبفارق 3 نقاط فقط عن المربع الذهبي.

وسيحاول جوميز ولاعبوه تحقيق الفوز على أمل تعثر الفيصلي الذي يخوض مباراة قوية وصعبة أمام الأهلي “الوصيف”، للتقدم خطوة جديدة في سلم ترتيب الدوري.

يذكر أن التعاون حقق فوزا كبيرا في مباراة الدور الأول أمام أحد بثلاثة أهداف مقابل هدف، على ملعب “مدينة الملك عبدالله الرياضية”، في الجولة الثامنة من عمر المسابقة.

الرائد- الباطن
يخوض فريق الرائد مواجهة صعبة أمام ضيفه الباطن في الرابعة مساء اليوم، على ملعب “مدينة الملك عبدالله الرياضية. تحمل المباراة طابعا خاصة بالنسبة للروماني سيبيريا المدير الفني للباطن، الذي يخوض أول مواجهة رسمية له مع فريقه الجديد، أمام ناديه السابق الرائد.

وقد أقيل سيبيريا من تدريب الرائد الأسبوع الماضي؛ بسبب سوء نتائج الفريق في الدوري، قبل أيام قليلة من تعيينه مدربا للباطن الذي استغنى من جانبه عن البرتغالي خواكيم ماتشادو.
وستكون المباراة أيضا، هي النزال الأول للجهاز الفني الجديد للرائد بقيادة الصربي ألكسندر اليتش، ومساعده ديغان تريكوفيتش، الساعيين لانتشال الفريق من كبوته، والتقدم في جدول ترتيب المسابقة.

وأعلن الرائد فتح المدرجات بالمجان أمام الجماهير لدعم ومؤازرة اللاعبين في الموقف الصعب، بعدما اشترى فهد المطوع رئيس النادي التذاكر، وقرر توزيعها على أنصار الفريق.
كانت مباراة الدور الأول انتهت بفوز كبير للرائد (5-1) على ملعب “نادي الباطن” في الجولة الثامنة من عمر المسابقة