محليات

صحة عسير تدشن الحملة التوعوية لسرطان الثدي

ابها-مرعي عسيري
نيابة عن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير افتتح الدكتور ماجد آل صالح مدير ادارة الامراض الوراثية بصحة عسير حملة التوعية الصحية بسرطان الثدي تحت شعار “طمنينا عنك أنت في عينينا” التي أطلقتها وزارة الصحة بهدف توعية النساء للتعرف على سرطان الثدي ومضاعفاته وتشجيعهن على الاستفادة من خدمة الكشف المبكر عن سرطان الثدي في المستشفيات .
وأوضح الناطق الإعلامي بصحة عسير سعيد بن عبد الله النقير ان الحملة ستنفذ في كافة المرافق الصحية بمنطقة عسير ويتم من خلالها نشر التوعية الصحية بضرورة الكشف المبكر للنساء عن سرطان الثدي .
وأضاف النقير أن إدارة التوعية وتعزيز الصحة بصحة عسير بالتعاون مع إدارة الأمراض والوراثية (برنامج مكافحة سرطان الثدي ) قد أعدت لهذه الحملة وقامت بتجهيز المعرض وتكليف أقسام التوعية الصحية بالمستشفيات والقطاعات الصحية للاحتفال بهذه المناسبة وتفعيلها مشيراً إلى أن الاكتشاف المبكر يسهل ويعزز فرصة الشفاء بإذن الله بنسبة 95% .
من جهته أوضح الدكتور مترك ال مترك القحطاني أن المعرض يشتمل على خمسة أركان رئيسية وهي ركن الإحصائيات وركن الوقاية وركن الاستشارة وركن الهدايا وركن الغذاء الصحي .
وأشار الدكتور مترك بأن الحملة تم تنفيذها من خلال إدارة الأمراض الوراثية ممثلة في برنامج مكافحة السرطان بالمديرية إلى جانب إدارة التوعية وتعزيز الصحة موجهاً شكره لكل من ساهم ودعم تنفيذ الحملة .
الجدير بالذكر ان المعرض سيستمر لمدة 3 ايام ويتواجد به الدكتورة وسام مشبب الاحمري والمثقفات الصحيات بإدارة التوعية القسم النسوي هدى الفرحان وثريا العمري وزهراء الشهراني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *