أرشيف صحيفة البلاد

صحة جدة تثقف مرضاها

جدة – إبراهيم المدني

نظمت إدارة الرعاية الصيدلية بصحة جدة وفريق التثقيف الدوائي والإعلام الصيدلي و لجنة المضادات الحيوية بمحافظة جدة سلسلة فعاليات الأسبوع التثقيفي العالمي للمضادات الحيوية ، و ذلك بمستشفى الملك عبدالعزيز في مبنى العيادات .

حيث تضمنت الفعاليات إفتتاح الركن الذى شارك فيه أخصائيين و أطباء الصيدلة و أطباء قسم المختبر ، و أستمع الجميع لنبذة تعريفيه عن المضادات و مدى تأثيرها على المرضى و مضاعفاتها و الطرق المثلى لتناولها ، صاحب ذلك مشاركة الجميع في الاستبيان الخاص للمراجعين و الزوار و العاملين الصحيين .

كما شهدت الفعالية توزيع عدد من الإصدارات التثقيفية و التوعوية باللغتين العربية و الإنجليزية تحت إشراف قسم الرعاية الصيدلية بالمستشفى .

تجدر الإشارة إلى أن الفعالية عبارة عن سلسلة من النشاطات التثقيفية التوعوية الخاصة بالمضادات الحيوية و التي بدأت من يوم الأحد الماضي واختتمت أمس الخميس في أكبر خمسة مستشفيات على مستوى المحافظة و هي كالتالي مستشفى الملك عبدالعزيز و مستشفى الملك فهد و مستشفى شرق جدة و مجمع الملك عبدالله بشمال جدة و مستشفى الثغر على التوالي و تستهدف تثقيف المرضى عن سوء إستخدام المضادات الحيوية و أضرارها .