الأرشيف محليات

صحة الحرس تشرح لزائري الجنادرية عمليات زرع قوقعة الأذن

الجنادرية – واس
اثنان وثلاثون عملية زراعة أذن وسطى وثمان عمليات زراعة جهاز سمع توصيلي مختلط \"سفونو\" ، ومائة وخمسة عشر زراعة قوقعة تمت زراعتها في مدينة الملك عبد العزيز الطبية بالحرس الوطني خلال الأشهر الستة الماضية .
وأوضح عضو برنامج زراعة القوقعة ومنسق ركن البرنامج في جناح الشؤون الصحية بمهرجان\"الجنادرية\" فهد بن محمد العصيمي أن البرنامج مفتوح لجميع السعوديين المحتاجين لهذا النوع من العمليات والتقدم لذلك عن طريق الموقع الالكتروني للبرنامج أو الكشف المبكر للسمع .
وحول كيفية الزراعة أفاد العصيمي أنه يتم الكشف المبدئي للمريض لتأهيله للزراعة ثم تحضيره وعرضه على أطباء الزراعة وأخصائي السمع والتخاطب ثم يجرى له العملية , ويتم تأهيله للنطق في مراحل على مدار خمس سنوات وتبلغ التكلفة الإجمالية للعملية الواحدة قرابة المليون ونصف المليون ريال .
وأبان العصيمي أن البرنامج يقدم لزواره في مهرجان الجنادرية الكشف المبكر للسمع لدى الأطفال حديثي الولادة وكيفية التعامل مع الزراعة وتوضيح مفهوم القوقعة وأهميتها لدى الأطفال الغير قادرين على السمع وكذلك طبلة الأذن والإجابة على استفسارات الزوار حول هذا البرنامج مع توزيع مطويات تعريفية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *