محليات

شعراء عرب يحتفون بالشعر بنادي الباحة عبر الاسكايب

البلاد – بخيت ال طالع الزهراني

أقام النادي الثقافي الأدبي بمنطقة الباحة أمسية شعرية , بقاعة الأمير محمد بن سعود للمحاضرات وقاعة الخنساء للمثقفات الأمسية الشعرية هي الأولى من نوعها كانت عبر الشبكة العنكبوتية وتحديدا بنظام الأسكايب والتانقو .
وذلك بمناسبة الاحتفال بيوم الشعر العالمي حيث وجهت الدعوة عبر وسائل الإعلام بما فيها الصحف الورقية والإلكترونية وموقع النادي ووسائط التواصل الاجتماعي ورسائل الجوال لجميع الشعراء والشاعرات من داخل المملكة وخارجها .
أدار الامسية وقدمها نائب رئيس النادي د . عبد الله غريب وحاسوبيا وتواصلا مع المشاركين من داخل وخارج المملكة عضو النادي الأستاذ الشاعر محمد فرج حيث استهلت الأمسية بقصيدة شعرية لرئيس النادي الأستاذ الشاعر حسن بن محمد الزهراني الذي ألقى نصين أحداهما وطنية .
ثم تلاه الشاعر عبد العزيز أبو لسه ثم تتالت المشاركات عبر اسكايب للشعراء د . محمد جاويش من مصر وعبد الرحمن لطفي من سوريا مقيم بالسعودية وجمال موسوي من المغرب ود . سي محمد بلبال من المغرب و الدكتور طارق باكير من سوريا يعمل بجامعة الباحة والدكتور زكي مكي من السودان يعمل بنفس الجامعة .
ثم ابتهال محمد مصطفى من السودان والشاعر صالح القانص من السعودية واللواء مبارك بن دليم من السعودية والطالب أيمن قاسم من السعودية وشارك من الباحة الشاعرة أريج حنش الزهراني عضوة مجلس إدارة النادي والشعراء عبد الرحمن سابي عضو النادي ومحمد فرج عضو النادي .
واختتمت الأمسية بقراءة صوتية لنصوص شعرية للشاعر معالي الدكتور عبد العزيز خوجة قراءة المذيع سعد زهير الشمراني .
ثم قدم رئيس النادي عدد من الشهادات لعدد من المشاركين الذين حضروا في مق ر إقامة الأمسية ووزع النادي على الحضور إصداراته الأخيرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *