محليات

شرطة الرياض تتطيح بتشكيل عصابي اختطف عامل محطة وقود

أطاحت شرطة منطقة الرياض، بتشكيل عصابي مكون من 7 أشخاص جميعهم مواطنين في العقد الثاني من العمر، امتهنوا سرقة السيارات تحت تهديد السلاح.

وأوضح المتحدث الإعلامي بشرطة منطقة الرياض العقيد فواز الميمان، في بيان له، أنه في ضوء الخطط الأمنية الموضوعة لكشف المتورطين في قضايا سرقة المركبات واستخدامها في الاعتداء على العاملين في محطات الوقود والصيدليات والمحال التجارية فضلا عن قيامهم باستيقاف المارة وسرقة ما بحوزتهم من أموال ومقتنيات شخصية تحت تهديد السلاح.

وأضاف المتحدث، أنه استمراراً للجهود الأمنية الرامية لتحقيق أعلى درجات الأمن لصيانة الأرواح وحماية الممتلكات فقد وضعت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة المنطقة الخطط الأمنية الكفيلة بالإطاحة بالجناة وزرع المصادر السرية في الأماكن التي عادة ما تكون مسرحاً للتجمعات المشبوهة.

وذكر البيان، ووفقا لما تم اتخاذه من تدابير فقد أشارت الدلائل إلى تورط تشكيل من سبعة أشخاص بالوقوف خلف عدد تلك الجرائم، و أسفرت الجهود الميدانية عن ضبطهم على التوالي (جميعهم مواطنين في العقد الثاني من العمر)، وبسماع أقوالهم اقروا بارتكاب عدد من حوادث السرقات موزعين الأدوار و متقاسمين المسروقات فيما بينهم.

وقال المتحدث “وبالرجوع لسجل قيد البلاغات تأكد صلتهم بحادثة سرقة لإحدى محطات الوقود شرق العاصمة الرياض حيث أقدموا على اختطاف احد العاملين في المحطة والاعتداء عليه وسلب مبلغ مالي كان بحوزته  وهاتفه المحمول (حسب المقطع  المرفق بالبيان) فضلا عن قيامهم بممارسة التفحيط شمال مدينة الرياض على متن مركبة تم سرقتها لهذا الغرض ومجاهرتهم بهذا الفعل من خلال توثيقه و نشره”.

واختم البيان “تم التحفظ على المتهمين وإشعار فرع النيابة العامة بمنطقة الرياض حسب الاختصاص، تمهيداً لتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم الرادع نظير ما أقدموا عليه من جرائم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *