الرياضة

سيدات المملكة يخضن غمار المنافسات بثقة ويحققن حضوراً لافتاً.. إنجازات ذهبية سطرتها اللاعبات العربيات في بطولة الأندية 2018

جدة- البلاد

اختتمت منافسات النسخة الرابعة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات التي انطلقت في الثاني من فبراير الجاري، حيث أسدل الستار على إنجازات كبيرة حققتها اللاعبات العربيات المشاركات على صعيد 9 ألعاب، جمعت على ميادين منافساتها 16 دولة عربية، مثلها 67 نادياً، خاضوا تنافساً شريفاً على نيل أرفع ألقاب الحدث الرياضي الأبرز في المنطقة، وحمل شعار “العالمُ معلبك.. شاركوها لحظات الفوز”.

وقد شارك في الدورة، فرق ، مثلن كلّا من المملكة العربية السعودية، والإمارات، الأردن، ولبنان، ومصر، والبحرين، والكويت، وجيبوتي، والصومال، وسلطنة عُمان، والجزائر، وفلسطين، وليبيا، والعراق، والسودان، والمغرب، تنافسن على ألعاب: كرة السلة، والطاولة، والطائرة، وألعاب القوى، والكاراتيه، والرماية والفروسية، والقوس والسهم، والمبارزة، حيث حققن حضوراً قوياً يعكس مدى الواقع المتقدم الذي تشهده رياضة المرأة في الدول العربية. سيدات المملكة يخضن غمار المنافسات بثقة ويحققن حضوراً لافتاً

وبعدد متنافسات يعتبر محدودا ، استطاعت سيدات المملكة العربية السعودية، أن يؤكدن على قدرتهن، وحضورهن ضمن البطولات العربية الكبرى، حيث حققت لاعبات المملكة 6 ميداليات: فضية، و5 برونزيات، حيث أحرزت فضية منافسة الكاراتيه إلى جانب 4 بروزيات حصدتها اللاعبات السعوديات على البساط، فيما نالت المملكة برونزية المبارزة، واكتفت بهذا القدر من الميداليات خلال مشاركتها في عربية السيدات التي مثلها نادي دوجو الصالة الحيوية، الذي أحرز 5 ميداليات، فيما حقق نادي أكاديمية الاتحاد السعودي للمبارزة برونزية المنافسة.

وخرجت سيدات الدولة المضيفة الإمارات بحصيلة ملونة وصلت إلى 29 ميدالية، بواقع 5 ميداليات ذهبية، و 10ميداليات فضية، و14 ميداليات برونز، حيث حصدن على صعيد منافسات الكاراتيه، سبع ميداليات، واحدة ذهبية، و3 فضة، و3 برونز، كما حصدن في منافسات المبارزة، ذهبية، وفضيتين، وبرونزية واحدة، بينما حققن على صعيد منافسات القوس والسهم ذهبية، وفضية، وبرونزية،

كما أحرزن بمواجهات ألعاب القوى ذهبية، وبرونزيتين، وعلى صعيد الفروسية نالت فارسات الإمارات 5 ميداليات، منها فضيتان، و3 برونز، فيما أحرزت راميات البلد المستضيف ميدالية فضية، و3 برونز.

وعلى صعيد منافسات كرة الطائرة، هيمنت سيدات الإمارات على منصة التتويج من خلال نادي الوصل الإماراتي الذي استطاع أن ينتزع لقب النسخة الرابعة من البطولة ويحظى بالذهب بتفوقه على مواطنه نادي الشارقة الرياضي للمرأة الذي حلّ ثانياً في المباراة النهائية التي جمعت بينهما الأحد الماضي، فيما اكتفى نادي الشارقة الرياضي للمرأة بالمركز الثالث على صعيد منافسات كرة السلة محرزاً الميدالية البرونزية، في وقت عاند الحظ لاعبات نادي الشارقة الرياضي للمرأة في نيل أي مراكز على صعيد منافسات كرة الطاولة.

لاعبات البحرين توشّحن بالذهب
وفي تمثيل مشرّف، حققت لاعبات البحرين حضوراً لافتاً وقوياً يعكس مدى التطور الفني والبدني للاعبات المشاركات على صعيد منافسات 8 ألعاب، حيث هيمنت سيدات البحرين على منصة التتويج بحصد 28 ميدالية ملونة، بواقع 12 ميدالية ذهبية، و7 فضية، و9 برونز، ضمن مختلف الألعاب التي شاركت بها، حيث حقق نادي البسيتين 11 ميدالية من إجمالي الميداليات، بينما حقق نادي البحرين للرماية 8 ميداليات، إلى جانب كل من أندية البحرين للقوس والسهم ذهبية وفضية، ونادي الحالة الرياضي 4 ميداليات، ونادي البحرين ذهبية وفضية، ونادي أكاديمية البحرين للكاراتيه برونزية، فيما لم يحرز أيّ من أندية المحرق والمواهب – وزارة الشباب والرياضة أي ميدالية.

وسيطرت سيدات البحرين على ميدان ألعاب القوى 6 ميداليات ذهبية، وفضية، و4 برونزيات، بينما ضربن سيطرة كاملة على ميادين الرماية، بإحرازهنّ 5 ذهبيات، و3 فضة، على صعيد منافسات 10 م مسدس هواء ميداليتين ذهبية وفضية، فيما انتزعن ذهب البندقية 10م، وذهبية وفضية مسدس 25 متر، وفضية البندقية 10 متر فردي، فيما أحرز زوجي البحرين فضية منافسة كرة الطاولة، وبرونزية الفردي.

بينما حققت سيدات البحرين ضمن منافسات المبارزة فضية و3 ميداليات برونزية، وانتزعت ذهبية وفضية القوس والسهم، فيما حققت برونزية على صعيد منافسات الكاراتيه، وفضية وبرونزية مسابقة تنس الطاولة، بينما لم تحقق لاعبات البحرين أي ميدالية على صعيد الفروسية والألعاب الجماعية في كل من منافسات كرة السلة والطائرة.

لاعبات مصر يكتسحن ميادين السلة
وفي تمثيل بهيّ لجمهورية مصر العربية، حققت اللاعبات المصريات حضوراً مشرّفاً حيث استطعن أن يعدن بحمولة 13 ميدالية، 9 ذهب، و3 فضة، وواحدة برونز، حيث حققت لاعبات مصر أعلى نتيجة في ترتيب الميداليات على صعيد منافسات الكاراتيه بواقع أربع ميداليات ذهب، فيما حصدن في منافسات المبارزة ذهبيتين وفضية وبرونزية، بينما حققن في ألعاب القوى ذهبية وفضيتين، فيما حققت على صعيد الفروسية ميدالية ذهبية، لتهيمن بعدها على ميدان منافسة كرة السلة حاصدة لقب البطولة النسخة السابعة من الحدث الرياضي الأبرز، في وقت لم يحالف سيدات مصر الحظ في انتزاع أي ميدالية ضمن منافسات القوس والسهم، والرماية.

وحقق نادي البنك الأهلي 4 ميداليات ذهب، فيما استطاع نادي سبورتينغ أن يفوز ببطولة السلة ويحقق ذهبية المنافسة، إلى جانب ذهبية الرماية بواقع 5 ميداليات، فيما أحرز نادي بورفؤاد 3 ميداليات في ألعاب القوى، بواقع ذهبية وفضية، ليكتفي نادي الجمعية الرياضية بميدالية واحدة ضمن منافسات الفروسية.

سيدات الجزائر تسيّدن ألعاب القوى وبساط الكاراتيه
حققت سيدات الجزائر حضوراً مميزاً في الدورة، حيث استطعن أن ينتزعن 16 ميدالية توزّعت على 7 ذهب، 7 فضة، و2 برونز، حيث أحرزن 4 ميداليات ذهبية في ألعاب القوى إلى جانب 6 فضيات، بينما أحرزن 3 ميداليات ذهبية وواحدة فضية ضمن منافسات الكاراتيه، كما حصدن ميداليتين برونزيتين، بينما لم يحالفهن الحظ في الظفر بأي ميداليات على صعيد منافسات الرماية والقوس والسهم والفروسية.

سيدات الأردن قوّة وجدارة
حققت سيدات الأردن حضوراً رياضياً يعكس الواقع الذي تعيشه الرياضة النسوية في ، حيث استطاعت لاعبات الأردن تحقيق 12 ميدالية توزّعت على 5 ذهب، و5 فضة، وبرونزيتين، حيث استطاعت لاعبات نادي مؤتة أن يسيطرن على منافسات كرة الطاولة بإحرازهنّ لـ 3 ميداليات ذهبية، وواحدة برونز، فيما حققت فارسات الأردن ميداليتين ذهبيتين وواحدة فضية على صعيد منافسات الفروسية، وحقق نادي الفحيص بوصافته لمنافسة كرة السلة الميدالية الفضية للأردن، وأحرز نادي مؤتة 4 ميداليات من إجمالي الحصيلة الملونة، تبعه نادي الجواد العربي 3 ميداليات، فيما حصد نادي النيبوكان الرياضي 4 ميداليات، وشباب الفحيص فضية واحدة.

الكويت همة وعزيمة كبيرة
وبكوكبة من اللاعبات المتميزات، خاضت الكويت غمار المنافسات حاصدة 10 ميداليات ملونة، توزّعت على ذهبية واحدة، و4 فضيات، و5 برونز، حيث استطاعت سيدات الكويت أن يحرزن ذهبية وفضية منافسات الرماية، فيما حققن ميداليتين فضيتين وأخرى برونز على صعيد منافسات كرة الطاولة، بينما حققت لاعبات الكويت فضية و4 برونزيات ضمن منافسات ألعاب القوى، في وقت لم يحالفهن الحظ في منافسات الكاراتيه، والمبارزة، والقوس والسهم، والفروسية.

وأحرز للكويت نادي الاتحاد الكويتي للرماية ميداليتين واحدة ذهب وأخرى فضة، فيما حقق نادي الفتاة الكويتي 8 ميداليات من إجمالي الرصيد الملوّن للكويت.

سلطنة عُمان حضور واثق
وفي حضور واثق، عبّرت سيدات سلطنة عُمان عن جدارتهنّ على ميداين المنافسة، حيث أحرزت لاعبات السلطنة 9 ميداليات، ذهبية، و3 فضيات، و5 برونز، حيث حققن على صعيد منافسات ألعاب القوى ذهبية، وفضيتين، وبرونزيتين، فيما أحرزن ضمن منافسات الرماية فضية و3 برونزيات، بينما اكتفين بالتمثيل والمشاركة دون إحراز أي ميداليات في منافسات الكاراتيه، والمبارزة، والقوس والسهم، والفروسية.

وحقق نادي الخابور الرياضي 5 ميداليات من إجمالي الحصيلة، فيما حقق نادي قريات العُماني 4 ميداليات، ولم يحالف نادي صحار الحظ في تحقيق أي ميدالية.

العراق والمغرب يسجّلان حضوراً رمزياً في الدورة
حققت أندية العراق والمغرب حضوراً رمزياً في الدورة، حيث حصدت سيدات العراق 4 ميداليات برونزية، ضمن منافسات الكاراتيه، أحرزها نادي البيشمركة العراقي، بينما اكتفت سيدات المغرب بميدالية برونزية يتيمة ضمن منافسات كرة الطائرة، التي حلّت به ثالثاً عن طريق نادي الدفاع الحسني المغربي.

وكانت لجنة الاشراف والمتابعة الخاصة بدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات قد استبعدت فريق مقديشيو الصومالي من منافسات كرة السلة، وذلك لعدم أهلية الأوراق الثبوتية وقيدالجنسية لخمس من أصل لاعباته الست المشاركات، فيما لم يشارك كلّ من السودان، وجيبوتي، في الدورة، على صعيد منافسات كرة الطاولة والقوس والسهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *