محليات

سياحة المدينة تستقبل طلاب ثانوية الرس

المدينة المنورة – جازي الشريف

استقبلت سياحة المدينة المنورة ، مؤخراً ، 35 من طلاب مدارس ثانوية الملك فيصل بالرس ، ضمن برنامج ” عيش السعودية” الذي ترعاه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وذلك بالتزامن مع تتويج المدينة بلقب عاصمة السياحة الإسلامية 2017 م .

وأوضح مدير عام هيئة السياحة بالمدينة المنورة أن سياحة المدينة تبذل جهوداً مكثفة لتفعيل برنامج عيش السعودية المدينة من خلال استقبال الوفود السياحة من داخل المملكة وخارجها بالتعاون مع الشركات السياحية بالمنطقة لزيارة المواقع التاريخية التي تحتضنها المنطقة .

وأشار إلى أن برنامج زيارة طلاب مدرسة الملك فيصل بمحافظة الرس ضمن برنامج ” عيش السعودية ” اشتمل على زيارة عدد من المواقع التاريخية والدينية بالإضافة إلى المواقع الأثرية بالمدينة المنورة على مدار 3 أيام متتالية بإشراف إدارة المدرسة والمرشدين السياحية بالمنطقة لزيارة المساجد التاريخية وكذلك مواقع الغزوات و الاستماع إلى تفاصيل عنها بالإضافة إلى زيارة متحفي سكة الحجاز ومتحف سلامة رشدان الجهني التراثي .

من جانبه عبّر المنظم الرسمي لبرنامج “عيش السعودية” بمنطقة القصيم ياسر الجهني ، عن سعادة طلاب المرحلة الثانوية خلال زيارتهم للمعالم و الآثار المرتبطة بسيرة النبي صلى الله عليه وسلم و التي تتضمن الوقوف على منطقة سيد الشهداء وجبل الرماة وجبل أحد وبئر عثمان بن عفان رضى الله عنه والعديد من المساجد التاريخية فضلاً عن زيارة المسجد النبوي الشريف .
ولفت إلى أن الجولة تضمنت أيضاً تعريف الطلاب بمنظومة المشاريع التطويرية التي تحظى بها المنطقة و تحت إشراف هيئة تطوير المدينة المنورة .
ونوه إلى أن البرنامج من خلال الزيارات الميدانية يرفع من مستوى الوعي لدى الكثير من الزوار من خلال اطلاعهم على المعالم و الآثار والحركة الثقافية والتراثية في بلادنا ميدانياً بدلاً من الاعتماد على ذلك من بطون الكتب فقط الأمر الذي يحاكي التجربة الواقعية ويولد المزيد من الوعي لدى الأجيال القادمة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *