أرشيف صحيفة البلاد

سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالمملكة : أرفع تهنئة خالصة لخادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي العهد بذكرى اليوم الوطني

الرياض – البلاد
أعرب سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة فورد ام فريكر باسمه ونيابة عن شعب الولايات المتحدة الأمريكية عن تهنئته الخالصة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله ولشعب المملكة العربية السعودية بمناسبة اليوم الوطني للمملكة .
ووصف العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية بأنها علاقات قوية أسست على مصالح مشتركة واحترام متبادل . وقال السفير فريكر في تصريح بمناسبة اليوم الوطني الثامن والسبعين للمملكة العربية السعودية الذي يصادف يوم غد الثلاثاء الثالث والعشرين من شهر رمضان ١٤٢٩ هـ إن الزيارتين الرسميتين اللتين قام بهما الرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش للملمكة العربية السعودية خلال العام الجاري ٢٠٠٨م تبرز متانة الصداقة المستمرة بين البلدين منذ أن صافح الرئيس الأمريكي الأسبق روزفلت الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن ال سعود على ظهر البارجة يو أس أس كوينسي في عام . ١٩٤٥ وأوضح أن علاقات البلدين هي علاقات دائمة وعميقة وتزداد قوة في كل يوم حيث يوفر برنامج الملك عبدالله للابتعاث الاف الفرص للشباب السعودي للدراسة في الخارج وهي فرص فريدة لأبناء وبنات المملكة لاكتشاف تجارب جديدة والتعرف على ثقافات أخرى .
وعبر عن سعادته بوصفه سفيرا للولايات المتحدة لاختيار أكثر من ٠٠٠ر١٥ شاب سعودي الدراسة في الولايات المتحدة مبينا أن الحكومتين الأمريكية والسعودية ملتزمتان بتوسيع فرص التعليم في الولايات المتحدة لمزيد من الطلبة السعوديين .
وأشاد فريكر بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز القوية في مجالي السياسة والاقتصاد وخاصة التزامه بعالم خال من الإرهاب مبينا أن جهوده – حفظه الله – وجهود أولئك الرجال الشجعان المستمرة زادت من أمن المملكة العربية السعودية والشرق الاوسط والعالم معربا عن اعتزازه بمشاركة المملكة العربية السعودية في مكافحة هذا الخطر العالمي .
وأشار إلى المؤتمر العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات والحضارات المختلفة الذي عقد في العاصمة الأسبانية مدريد . . وقال إن المؤتمر أثبت أن لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز والمملكة العربية السعودية رؤية مستقبلية ثاقبة حيث عمل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز جاهداً لتشجيع القيم الإنسانية المشتركة بين أتباع الأديان ومنها قيم التسامح والاعتدال والأخوة وهى قيم تجمعنا وتبذر بذور السلام .