دولية

سفراء التحالف يتفقدون حطام الصواريخ التي استهدفت المملكة

نيويورك- وكالات

نشرت سفارة خادم الحرمين الشريفين في الولايات المتحدة على حسابها على “تويتر”، أمس الجمعة، صورا لسفراء التحالف العربي من موقع عرض حطام الصواريخ التي استهدف المملكة مؤخرا.

وأظهرت الصور سفراء دول التحالف لدى الولايات المتحدة ومن بينهم سفير المملكة خالد بن سلمان، وسفير الإمارات يوسف العتيبة وسفير مصر ياسر رضا وسفراء كل من اليمن والبحرين والسودان، وهم يتجولون بين بقايا الصواريخ التي عثرت عليها السعودية و”سلمتها” للولايات المتحدة.

وفي وقت سابق اتهمت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة في الأمم المتحدة نيكي هايلي، إيران بتزويد الحوثيين في اليمن بالصواريخ لشن هجمات ضد المملكة العربية السعودية.

وعرضت هايلي للصحفيين بقايا صاروخ باليستي انطلق من اليمن باتجاه السعودية واقترب من ضرب مطار العاصمة الرياض، الشهر الماضي.

وأضافت “أنها (بقايا الصاروخ) ربما كان عليها ملصق صنع في إيران أيضا”، مشددة على أن إيران “تنتهك قرارات الأمم المتحدة”.

وذكرت هالي أن تلك الصواريخ لديها القدرة على قتل مئات المدنيين، ما يسلط الضوء على “حقيقة لا يمكن إنكارها أن سلوك النظام الإيراني يزداد سوءا”.

وأضافت “يجب أن نتحدث جميعا عن كشف ما يشكله النظام (الإيراني)، وهو تهديد السلام والأمن في العالم بأسره”.

وقالت هايلي إنها اتخذت خطوة غير معتادة في رفع السرية عن المعلومات “عملا بروح الشفافية والتعاون الدولي”.

وشددت على أن “السلام والأمن الدوليين يعتمدان على العمل معا ضد العدوان الإيراني”.
وكشفت هايلي أيضا عن أن الولايات المتحدة ستبني تحالفا دوليا للرد على إيران، التي قالت إنها “تشعل نيران” الصراع في الشرق الأوسط. وقالت إن ذلك سيتضمن إجراءات دبلوماسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *