محليات

سفارة المملكة في باكستان تودع ضيوف خادم الحرمين

اسلام آباد- واس

أقامت سفارة المملكة العربية السعودية لدى جمهورية باكستان الإسلامية ممثلة بمكتب الدعوة حفلاً لتوديع ضيوف خادم الحرمين الشريفين من الحجاج الباكستانيين. وأوضح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان نواف بن سعيد المالكي خلال رعايته للحفل أنه تنفيذاً للأمر السامي الكريم لاستضافة 50 حاجاً من جمهورية باكستان على نفقة خادم الحرمين الشريفين الخاصة وتحت إشراف وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد، تشرفنا بتوديع ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ من الحجاج الباكستانيين، حيث قامت السفارة بإصدار التأشيرات اللازمة لهم وتزويدهم بتذاكر السفر ومستلزمات الحاج.

وبيّن أنها عادة تتكرر كل عام في عدد من الدول الإسلامية ومن ضمنها جمهورية باكستان الإسلامية التي في الحقيقة تعد من أهم الدول الإسلامية التي يتم استضافة عدد من الحجاج منها على نفقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله.

ونوه السفير المالكي بأمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ بدخول الحجاج القطريين بدون تصاريح إلكترونية، واستضافتهم بالكامل على نفقته ـ أيده الله ـ وتوفير الاحتياجات كافة لهم ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة، وموافقته ـ رعاه الله ـ على إرسال طائرات خاصة تابعة للخطوط السعودية إلى مطار الدوحة لإركاب الحجاج القطريين كافةِ على نفقته الخاصة، موضحاً أن هذه المبادرة تحمل في مضامينها دلالات تؤكد القيم الثابتة والراسخة التي ارتكزت عليها السياسية الحكمية للمملكة العربية السعودية تجاه الشعوب الإسلامية.

وتمنى للحجاج حجاً مبروراً وسعياً مشكوراً وأن يعودوا الى بلادهم سالمين، داعياً المولى عز وجل أن يجزل خادم الحرمين الشريفين الأجر والثواب، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على ما يقدمانه من جهود لا مثيل لها في خدمة الإسلام والمسلمين واستضافة ضيوف الرحمن.

من جانبه رفع معالي وزير الشؤون الدينية الباكستاني سردار محمد يوسف الشكر لخادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيدة على استضافة الحجاج الباكستانيين، وعلى ما تقدمه المملكة من جهود لخدمة جميع الحجاج، مؤكداً أن الأمة الإسلامية تثق في قدرة المملكة على أداء أمانة خدمة المشاعر المقدسة وتوفير كل وسائل الراحة والطمأنينة والأمن والأمان لضيوف الرحمن.

وأكد وقوف باكستان حكومة وشعباً مع المملكة العربية السعودية، موضحاً أن العلاقات بين باكستان والمملكة علاقات أخوية عريقة تستند على أواصر العقيدة والقيم الدينية المشتركة، ولا يمكن كسر هذه العلاقة الوثيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *