محليات

سفارات المملكة تحتفي باليوم الوطني

عواصم- واس

احتفلت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن بالذكرى السابعة والثمانين لليوم الوطني للمملكة ، بحضور عدد من الأمراء والوزراء وكبار المسؤولين الأردنيين ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين في الاردن وعدد من الإعلاميين وأعضاء السفارة والملحقيات التابعة لها.

وألقى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن صاحب السمو الأمير خالد بن فيصل بن تركي كلمة بهذه المناسبة حملت في طياتها الترابط العميق بين المملكة العربية السعودية وشقيقتها المملكة الأردنية الهاشمية وما تشهده كلا المملكتين من أواصر قوية وعلاقات تاريخية متينه تضرب بجذورها أعماق التاريخ والتي تبرز من خلال السياسات الحكيمة المتبعة في كلتا الدولتين من خلال التواصل الدائم والمستمر وتبادل الآراء حول مختلف القضايا والتي تتلاقى في جميع التحركات الإقليمية والدولية.

كما احتفلت سفارة المملكة العربية السعودية مساء أمس الأول في فندق الانتركونتننتال أبوظبي باليوم الوطني السابع والثمانون للمملكة وذلك بحضور صاحب السمو الشيخ الفريق سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الإماراتي , وعدد كبير من أصحاب المعالي وكبار المسؤولين ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى دولة الإمارات العربية المتحدة , وعدد كبير من المواطنين والاماراتيين وبعض المقيمين .

وواكب الاحتفال باليوم الوطني الـ 87 للمملكة قيام شرطة أبو ظبي باستعراض للشرطة والخيالة من شارع الملك عبد الله بن عبد العزيز في أبو ظبي إلى موقع الحفل , حيث عزفت الفرقة الموسيقية لشرطة أبو ظبي السلام الملكي للمملكة والسلام الوطني الإماراتي .

وشاركت فرقة شعبية من المملكة بالعديد من الأناشيد الوطنية والعرضات الشعبية احتفالاً بهذه المناسبة الغالية .

من جهة أخرى أقام معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية ومندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية عميد السلك الدبلوماسي العربي أحمد بن عبد العزيز قطان، حفل استقبال في القاهرة بمناسبة الذكرى الـ 87 لليوم الوطني للمملكة، بحضور دولة رئيس مجلس الوزراء المصري المهندس شريف إسماعيل، ودولة رئيس مجلس النواب المصري الدكتور علي عبدالعال.

وفي بداية الحفل ألقى معالي السفير قطان كلمة رفع خلالها أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله-، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، – حفظه الله-، وإلى الأسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي النبيل، راجياً من الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة لسنوات عديدة إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها، وأن تنعم بلادي وجميع دول العالم بالأمن والأمان.

ونوه معاليه بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه العلاقات بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -أيده الله- وفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وما تشهده في الوقت الراهن من تطور وتعاون ملحوظ في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية.

كما أقام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية التشيك نايف بن عبود في العاصمة براغ, حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني السابع والثمانين، حضره عدد من المسؤولين التشيك، وأعضاء السلك الدبلوماسي العرب والأجانب المعتمدين في التشيك وعدد من المدعوين إلى جانب المواطنين الزائرين والطلبة السعوديين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *