الأخيرة

سعودية تشارك في تصنيع فورمولا

جدة ــ البلاد

“أنا المرأة السعودية الأولى التي تحقق الفوز في سباق سيارات كارتينغ النسائي الأول من نوعه في المملكة على حلبة “إن تن سو” في جدة، رغم شدة المنافسة، إلا أن التحدي كان دافعًا للفوز، بعد أن حاولت الاحتكاك بذوي الخبرة للاستفادة منهم في هذا المجال”.. بهذه العبارات بدأت الشابة السعودية أمجاد العمري حديث لـ”قناة العربية” عن رحلتها الباحثة عن “الأمجاد” في مجال السيارات متحدثةً عن نجاحها الكبير فيه.

فخاضت أمجاد العمري، بفضل تخصصها بالهندسة الميكانيكية، مجال تصنيع سيارات السباق، لتصنع مع صديقاتها سيارة “فورمولا ستيودنت” الصغيرة، لتشارك بها في بريطانيا واليابان، وتعكف الآن على تصنيع سيارة فولر تشالنج “تحدي الطاقة الشمسية”.

وتابعت “تخصصي في الهندسة الميكانيكية ساهم بشكل كبير في معرفتي بالسيارات، بإضافة إلى دورات تدريبية في مجال “هندسة السيارات” وتفاصيل الأجهزة والمكائن وتصميم الآلات، وهذا ما يساعدنا على معرفة السيارات، فالفتيات السعوديات دخلن إلى مجال تصنيع السيارات ونتمنى أن تنتشر هذه الثقافة في كافة جامعات المملكة وليس فقط في جامعة الفيصل”.

وتضيف أمجاد العمري أن “الكارتينج هي بوابة الدخول لسباقات فورمولا، وأمنيتي الوصول إلى عالم هذا السباق. وهذا الإنجاز هو بداية قوية لدخول المرأة السعودية مجال سباقات السيارات، وأن تكون خير من يمثل وطنها في السباقات الدولية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *